سرة البطن تكشف عمرك المتوقع ونوع شخصيتك


    سره البطن الإنسان وشخصيته

    سرّة البطن عضو غامض يحمل بين ثناياه الكثير من الأسرار عن جسم الإنسان، حيث أنه يبدأ في التشكل في والإنسان مجرد مجموعة خلايا فقط، وهو في الأصل مخرج الحبل السري الذي يتغذى منه الجنين حتى يولد، وبعد الولادة وقطع الحبل السري تظهر سرّة البطن بالشكل الذي نعرفه فتصبح مفخرة بجمالها بالنسبة للكثير من النساء، وعضويا هي مركز للأعصاب في جسم الانسان، غير هذا لا يذكر العلماء لسرّة البطن دورا أخر.

    لكن باحثين ألمان اكتشفوا حديثا أن شكل سرّة البطن، الذي يختلف من إنسان لآخر، يمكنه كشف العمر المتوقع لأصاحبها و إظهار الكثير من أنماط الشخصية الخاصة بهم.
    حيث نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن غيرهارد رايمان عالم النفس الألماني، تأكيده أن حجم السرّة، لا يظهر السمات الشخصية الرئيسية للإنسان فقط، بل ويمكنه أن يكشف عن متوسط العمر المتوقع للإنسان.
    لكن الأكيد كم قال الله تعالى: "فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ {الأعراف:34}"، ومضمون هذه الدراسة ما هو إلا جزء من العلم الذي أتاحه الله لعباده، وهي توقعات إحتمالية وليست تنبؤات جازمة.

    وفيما يلي شكل كل سرّة وشخصية صاحبها ومتوسط العمر المتوقع له في الصفحة التالية:

     ↚

    1-   سرّة البطن المستديرة والعميقة:

    ذوي هذه سرّة، يتميزون بطيبة القلب والتواضع، فهم يحبون مساعدة الناس، ويرجح أن يبلغ متوسط عمرهم المتوقع 81 سنة حسب العالم الألماني طبعا، ومن المؤكد أن صاحب هذا الإحتمال العمري سيتعب شركات التأمين الصحي، ويسعد شركات التأمين على الحياة.

    2-    سرّة البطن المنتفخة:

    أصحاب هذا النوع لديهم ثقة كبيرة بالنفس وهم من الأشخاص الاجتماعيين والمتفائلين، ومع ذلك قد يجدون بعض الصعوبات في التوافق مع من حولهم بسبب طبيعتهم الشخصية التي في الغالب لا تقبل المساومة، ومن المرجح أن يبلغ متوسط العمر عندهم الـ 72 سنة.

    3-   سرّة البطن الضيّقة:

    تدل هذه السرّة على الشخصية الكريمة وكذا المحافظة، ومن المتوقع لصاحبها أن يعيش متوسط عمر يناهز الـ 75 سنة.

    4-   سرّة البطن البيضاوية:

    أصحاب السرّة البيضاوية نشيطون جدا ويتميزون بالحساسية المفرطة، فهم يقلقون حتى لأتفه لأسباب ويتأثرون بسرعة كذلك، أما متوسط العمر المرتقب لهم فهو 65 سنة. 




    إنتقل إلى الصفحة التالية لمواصلة قراءة المقال:

     ↚

    5-    سرّة البطن السطحية الممتدة عرضيا:

    أصحاب سرّة البطن من هذا النوع يتميزون بشخصية معقدة، وطابع عاطفي، كما يتصف أصحابها بكثرة الشك والميل نحو الانتقام من كل من تسبب لهم في الأذى، ومن المرجح أن يبلغ متوسط عمرهم 68 سنة.

    6-    سرّة البطن المستديرة السطحية:

    أما أصحاب السرّة المستديرة والسطحية فتعكس سرتهم طباع شخصيتهم المرحة، لهذا من المتوقع أن يكون لهم عمر طويل لكن للأسف الدراسة الألمانية لم تورد أي رقم عن عمرهم المتوقع.

    ·        في النهاية كلنا يعرف أن الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى، وأن كل الدارسات العلمية في مجال تخمين العمر المتوقع للإنسان هي مجرد توقعات إحصائية غير دقيقة على المستوى الفردي، تعطينا فقط صورة عامة حول ما هو موجود في المجتمع بشكل عام، وتستعملها في كثير من الأحيان شركات قطاع التأمين على الحياة لتحديد سعر خدماتها.


    إرسال تعليق



    شارك المقال مع أصدقائك