تعلم كيف تقوم ببحث في فيسبوك بطريقة احترافية

تعلم كيف تقوم ببحث في فيسبوك بطريقة احترافية

    طرق البحث في فيس بوك

    يحاول الكثيرون البحث عن العديد من الأشياء على الانترنت خلال التواجد على منصة الفيسبوك، فيذهبون إلى غوغل للبحث عما يريدون، بطبع هم على حق لأن غوغل هو أكبر محرك بحث في العالم، والذي يستحوذ على أكثر من 80 بالمائة من نسبة البحث العالمية على الانترنت.
    لكن هل تعلم يا صديقي أن فيسبوك أيضا لديه محرك بحث داخلي قوي وكما نعلم فإن موقع الفيس بوك مليء بالكثير من المعلومات والصور والاخبار والتي يمكن ان يقدمها لك محرك بحث هذا الموقع العملاق، لكن ربما تقول بانك حاولت هذا من قبل ولم توفق ولا وجه للمقارنة مع غوغل، وستكون على حق الى حد ما. لكنك ربما لا تعلم أن مشكل محرك بحث الفيس بوك بالمنسبة للمستخدمين قد يكون تعقيده مقارنة مع بساطة عملية البحث على غوغل، ولحل هذا الاشكال أعددنا لك هذا المقال الذي يقدم لك تفاصيل طريقة البحث على موقع الفيس بوك.

    البحث في الفيسبوك عن الأشخاص والأصدقاء:

    للبحث عن أصدقاء داخل محرك البحث الخاص الفيس بوك أو أي شخص وحتى من أجل التعرف على اصدقاء أجانب، يجب عليك كتابة اسمه داخل مربع البحث كما يفعل الجميع لكن إذا لم تحقق هذه الخطوة أي نجاح فيجب عليك أن تجرب حيل أخرى مثلا عن طريق كتابة رقم الهاتف أو البحث بإضافة الكلية أو الجامعة التي يدرس بها ثم بعد هذا عليك بتصفية النتائج التي تظهر لك.

    البحث في فيسبوك عن منتوجات:

    عندما تريدون شراء أو بيع أي شيء على منصة الفيس بوك مثل جوالات الأيفون أو كمبيوتر او أي شيء أو مجرد تريدون مجرد معرفة أسعارها، يمكنكم التوجه إلى خدمة المتجر الجديدة وكتابة اسم المنتج الذي تريد شرائه في مربع محرك البحث بعد ذلك قم باختيار المتجر أو "Shop" عن طريق القائمة الموجود في يسار واجهة الموقع على الكمبيوتر.

    البحث في فيسبوك عن الأخبار:

    عندما يتعلق الأمر بمطالعة الأخبار فالأغلبية يفضلون المواقع الإخبارية للجرائد.  ضنا منهم أنها الأكثر متابعة للأخبار المتجددة.
    ولكن حسب بعض الدراسات فإن صفحات الأخبار الموجودة بموقع فيس بوك تقوم بنقل الأخبار بشكل أسرع من المواقع الالكترونية والصحف.
    لهذا قم بوضع نوع الأخبار التي تبحث عنها ثم أختار ميزة "Latest" من قائمة التصفية وستحصل على ما تريد.

    البحث في فيسبوك عن المطاعم والفنادق:

    الكثير منا يتوجه مباشرة الى استخدام الـ GPS للبحث عن المطاعم والفنادق السياحية عندما يسافر الى أي منطقة او بلد، ولكن هل تعلم أنه يمكنك أن تجرب استخدام الفيس بوك لهذا الغرض بفعلية فهو سيوفر لك كافة المعلومات حول المطاعم القريبة منك بالإضافة إلى تقييمات المستخدمين التي ستساعدك على اختيار أحسن مطعم.

    البحث في فيسبوك عن مقاطع الفيديو:

    في الفترة الأخيرة تحول موقع الفيس بوك الى منصة كبيرة لعرض الفيديوهات بشكل يشابه اليوتيوب، ومع انشار استخدام البث الحي قد لا تتمكن من الوصول إلى فيديو شخص ما فقد يكون قام بنشر البث الحي لبعض الأشخاص فقط ولكنك من خلال الفيس بوك يمكنك الوصول إلى أي مقطع لأي شخص أو مستخدم من خلال كتابة كلمة "videos of" بعدها كتابة أسم الشخص الذي تبحث عن مقطعه بكل سهولة وستجد كل الفيديوهات التي نشرها.

    إرسال تعليق


    شارك المقال مع أصدقائك