القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشف أغلى مدن العالم ➤

كشفت شركة الاستشارات العالمية للموارد البشرية “ميرسر” عن أغلى مدن العالم في استطلاع أجرته شركة ميرسر لتكاليف المعيشة لعام 2022 ، والذي شمل 209 مدن في خمس قارات. استندت الشركة في تقييمها للمدن إلى التكلفة المقارنة للإنفاق ؛ بما في ذلك الإقامة والنقل والطعام والترفيه ، مع نيويورك كأساس للمقارنة بين المدن ، سنتعرف في هذه المقالة على أغلى مدن العالم معًا:

عشق أباد

عشق أباد ، عاصمة تركمانستان في آسيا الوسطى ، هي أغلى مدينة في العالم. تشتهر هذه المدينة بمبانيها وآثارها الرخامية الرائعة. كما تضم ​​العديد من المعالم السياحية الهامة مثل متحف الفنون الجميلة ، ومركز عالم الثقافة والترفيه ، ومتحف تركمان للسجاد.

هونج كونج

هونغ كونغ هي إحدى المراكز التجارية التي تعج بالنشاط الاقتصادي. إنها أيضًا واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم. يعتبر من أهم الموانئ في آسيا ومن أهم مراكز التمويل والتصنيع والتجارة والسياحة في العالم. تتكون هونغ كونغ من شبه جزيرة مرتبطة في الجزء الرئيسي منها بالصين وأكثر من 235 جزيرة. أخرى ، تتمتع مدينة هونغ كونغ أيضًا بتاريخ طويل ، فبجانب ناطحات السحاب الطويلة ستجد معابد بوذا والعديد من الثقافات المحلية والدينية المختلفة.



بيروت

احتلت العاصمة اللبنانية بيروت ، في العام 2020 ، المرتبة 45 على قائمة أغلى مدن العالم ، لكنها وصلت في عام 2021 إلى المرتبة الثالثة ، بسبب الأزمة المالية الحالية في لبنان. حيث حذر البنك الدولي من أن تأثير هذه الأزمة المتفاقمة سيصبح كارثيًا وسيكون أحد أسوأ الانهيارات المالية التي يشهدها العالم منذ ما يقرب من 200 عام ، وحتى ذلك الحين لا يلوح في الأفق بصيص أمل في نهاية المطاف. هذه الأزمة.

مدينة طوكيو

على الرغم من كونها واحدة من أغلى المدن في العالم ، إلا أن مدينة طوكيو اليابانية لا تزال مليئة بالسياح حيث تعتبر من أكثر المدن جاذبية في العالم للأجانب وقد تم تصنيفها على أنها من أكثر العواصم أمانًا في العالم. العالم. بشكل عام ، يتم التعامل مع السائحين في طوكيو بأكبر قدر من اللطف والاحترام ، والمدينة مليئة بالحياة وتختبر تنوعًا كبيرًا ومزيجًا من جميع الثقافات.

مدينة زيورخ

تعد مدينة زيورخ السويسرية واحدة من أغلى المدن في العالم وفي نفس الوقت تعد واحدة من أكثر المدن ملاءمة للعيش ؛ تتمتع بمستويات عالية جدًا من الازدهار والعيش الفاخر ، بالإضافة إلى الأمان والأمن والرعاية والبيئة الصحية ، ولأن هذه المدينة لها معاييرها الخاصة ، لا يقطنها سوى 400 ألف مواطن.

مدينة شنغهاي

شنغهاي هي واحدة من أكبر المدن الصينية ويمكن اعتبارها العاصمة الاقتصادية للصين. حيث تمتلئ بالمباني الحضرية الحديثة مثل ناطحات السحاب والمباني التجارية ، بالإضافة إلى مقار الشركات العالمية ، من ناحية أخرى ، تعد شنغهاي وجهة السياح المتميزين والأثرياء ، حيث تضم العديد من المطاعم الفاخرة الحائزة على نجمة ميشلان. بيوت الأزياء الراقية ، وكذلك الفنادق البوتيك التي تجعلك تشعر وكأنك في المكان قطعة من السحر أو الخيال.

مدينة سنغافورة

على الرغم من أن هذه البلدة الصغيرة لم تحصل على استقلالها عن ماليزيا إلا منذ أقل من 56 عامًا ؛ ومع ذلك فقد تمكنت من تحقيق نهضة اقتصادية عالمية واستطاعت في وقت قصير جذب ملايين المستثمرين ، خاصة أنها تشتهر بمدنها التجارية والصناعية عالية التكلفة ، ولكن من جهة أخرى تعد سنغافورة من أكثر المدن أمانًا في العالم. العالم حيث تشتهر بشوارعها المعبدة بشكل مثالي وحدائقها العامة التي يتم صيانتها جيدًا. وشوارعها خالية تمامًا من القمامة ، ووصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها “مكان نظيف للغاية لدرجة أن العلكة مادة خاضعة للرقابة”.

#اكتشف #معنا #أغلى #مدن #العالم 

مصدر الموضوع


reaction:

تعليقات