القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أجمل 10 ممثلات عربيات في التاريخ

كشف موقع IMDB العالمي عن قائمته لأجمل الممثلات العربيات عبر التاريخ ، وبرز في هذه القائمة العديد من الممثلات المصريات ، وخاصة من الجيل القديم مع عدد قليل من المشاركات من جنسيات عربية أخرى.

هند رستم

وقد لُقبت بمارلين مونرو الشرق وملكة الإغواء وأخرجت أكثر من 70 فيلماً. هذه هي النجمة الكبيرة هند رستم ، ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية عام 1931 ودخلت عالم المسرح لأول مرة من خلال فيلم “زهور وأشواك”. “البوابة الحديدية” للمخرج العالمي يوسف شاهين ، وشارك هذا الفيلم في مهرجان برلين السينمائي.

سعاد حسني

لا يوجد أحد في العالم العربي كله ، من الشرق إلى الغرب ، لا يعرف سعاد حسني ، التي حملت لقب “سندريلا الشاشة العربية” ، وهي من أكثر الممثلات تأثيراً في العالم. . الأخت العاشرة لـ 17 شقيقًا ، كما عرضت أكثر من 83 فيلمًا بين عامي 1959 و 1991 ، أشهرها “صغيرة الحب” و “خليل بالك من زوزو” و “شفيقة ومتولي”.

ثروة زبيدة

زبيدة ثروت من أجمل الممثلات المصريات ولديها أجمل عيون في السينما المصرية. أطلق عليها والدها اسم زبيدة على اسم جدتها زبيدة حسين كامل ، ابنة السلطان حسين كامل ملك مصر. دخلت زبيدة عالم الفن عن طريق الصدفة ودائما تخفي أصولها الملكية عن الجميع “Un jour de ma vie” التي صورتها مع العندليب البني عبد الحليم حافظ الذي وقع في حبها أثناء التصوير وعرضت عليه ، لكن والدها رفض.


فاتن حمامة

وحملت الفنانة الجميلة فاتن حمامة لقب “سيدة الشاشة العربية” ويمكن اعتبارها أهم ممثلة في السينما المصرية والعربية. كما أنها الممثلة الأكثر تكريمًا في الشرق الأوسط ، حيث يمثل كل عقد من حياتها حقبة جديدة في اللعبة ، وخلال الاحتفال بالذكرى المئوية للسينما المصرية عام 1996 ، تم اختيارها فاتن لتكون الأكثر تمثيلاً. في مصر ، وتم اختيار 18 من أفلامها من بين أفضل 150 فيلمًا في ذلك الوقت ، ولهذا ليس من المستغرب أن تكون منظمة النقاد والكتاب المصرية قد أطلقت عليها عام 2000 لقب نجمة القرن.


سامية جمال

بدأت مسيرتها الفنية مع فرقة “بديعة المصبني” ، حيث شاركت في الرقص مع مجموعات ، وفي عام 1943 بدأت العمل في مجال السينما ، حيث شكلت فريقًا مزدوجًا ناجحًا مع الفنان “فريد العلي”. الأطرش “في عدة أفلام ويؤدي بدوره أشهر الرقصات معه. برزت رقصة سامية جمال مع مجموعة Entre danses Orientale et Occidentale ، وسعت جاهدة في رقصها لتوفير حالة من الانبهار للمشاهدين من خلال الملابس والموسيقى والإضاءة.

صباح الخير

ولدت صبا مبارك في الأردن لأب أردني وأم فلسطينية ، الكاتبة والرسامة والشاعرة الكبيرة حنان الأغا. تأثرت سابا بشدة بوالدتها التي شكلت شخصيتها الفنية وساعدتها في تحديد الأهداف منذ صغرها. . درست سابا الفن مثل والدتها وتخرجت في كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك. خلال دراستها ، غنت لأول مرة في المسرحية الأردنية الصرخة والمسلسل التلفزيوني قمر وسحر. عام 2010 دخلت عالم السينما المصرية. من خلال فيلم “بنتين من مصر”.

هند صبري

هند صبري ممثلة ومحامية تونسية تعيش في القاهرة. ولدت في تونس يوم 20 نوفمبر وحصلت على إجازة في القانون من كلية الحقوق في تونس عام 2001. لاحقًا أكملت درجة الماجستير في الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر عام 2004 ودخلت عالم المسرح عندما كانت صغيرة. الحلقة الرابعة عشر من خلال فيلم صمت القصور ، وفي عام 2001 عرفها الجمهور المصري عندما قدمت الفيلم الذي أثار جدلاً واسعاً وقتها ، وهو فيلم “مذكرات مراهقة”.

كندة علوش

كندة علوش ممثلة سورية مقيمة في القاهرة ولها مخزون كبير من الأعمال الرائدة في سوريا ومصر والعالم العربي. بعد أن أنهت دراستها في النقد المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق دخلت عالم الإخراج لفترة وجيزة قبل أن تتحول إلى التمثيل. في عام 2005 ، ظهرت لأول مرة في التمثيل من خلال مسلسل تلفزيوني بعنوان Soft Thorns ، قدمت بعده عددًا كبيرًا من المسلسلات السورية مثل نزار قباني والظاهر بيبرس و Hidden Rulings.

جودة أروى

ولدت الفنانة المصرية أروى جودة في جدة بالمملكة العربية السعودية عام 1984 وعاشت هناك فترة من حياتها قبل أن تعود إلى مصر وتلتحق بالأكاديمية البحرية بقسم التسويق ، وبدأت أروى حياتها المهنية كعارضة أزياء قبل أن تتحول إلى المسرح.

نيكول سابا

بدأت الفنانة والمغنية اللبنانية نيكول سابا مسيرتها الفنية بعروض الأزياء ، ثم تحولت إلى الغناء ، كعضو في فرقة فور كاتس الغنائية التي أسسها غسان الرحباني ، إلى جانب مسيرتها الغنائية الناجحة.

#تعرف #على #أجمل #ممثلات #عربيات #في #التاريخ #لايملايت #ميديا

مصدر الموضوع

reaction:

تعليقات