الحل لأصحاب النت الضعيف: تحميل فيس بوك لايت لهواتف الاندرويد

الحل لأصحاب النت الضعيف: تحميل فيس بوك لايت لهواتف الاندرويد
     لهواتف الاندرويت الضعيفة تحميل فيس بوك لايت

    النت ضعيف عندك، حتى أنك تعاني مع فيس بوك ولا تستطيع التواصل مع اصدقائك ولا متابعة اخر الاخبار على شبكة المواقع الاجتماعية، أو تعاني مع هاتفك الضعيف الخصائص والقدرات، الحل لتمكينك من دخول الفيس بوك براحة برغم النت الضعيف هو تحميل فيسبوك لايت، ربما هذا الحل لن يخلصك كليا من مشكلة النت الضعيف ولكنه على الأقل سيوفر لك نافذة على عالم الشبكات من التطبيق.

    ما هو تطبيق فيس بوك لايت "Facebook Lite"

    تطبيق فيس بوك لايت "Facebook Lite"، هو نسخة خفيفة عن تطبيق الفيس بوك الرسمي المعروف، تم إطلاقه في عام 2015 من قبل شركة فيسبوك وخصص في البداية لأجهزة أندرويد فقط، التطبيق يستهلك قدرا ضعيف من البيانات، ويمكنه العمل حتى في ضل سرعات الإنترنت البطيئة المعروفة في معظم الدول العربية وشبكات الجيل الثاني القديمة.

    فيس بوك لايت أطلاق فقط في البداية على جوجل بلاي في بعض الدول الناشئة مثل النيبال فيتنام وبنغلادش في أسيا ونيجريا وزمبابوي في افريقيا، قبل أن يتم اتاحته على المستوى العالمي لأنه يستهدف أساسا مناطق العالم ذات الاتصالات المحدودة بشبكة الإنترنت وأصحاب النت الضعيف.   

    فيسبوك قامت بتطوير التطبيق باستمرار على مدى سنوات وشعبيته، وانتشاره زاد بسرعة حيث تم تحميله حتى بداية 2017 أزيد من 200 مليون مرة من 150 دولة، في بداية 2019 تشير الارقام التي يقدمها متجر جوجل أن تطبيق فيس بوك لايت حصد أزيد أكثر من مليار تثبيت عبر العالم.

    لماذا يجب علياك استعمال فيس بوك لايت:

    في حالة إن كنت تسكن في مدينة تعاني من ضعف سرعة شبكة الانترنت أو تستعمل هاتف جوال بقدرات ضعيفة وذاكرة محدودة فتطبيق فيس بوك لايت هو الذي سيساعدك على البقاء على اتصال بأصدقائك وأخبار العالم الخارجي.

    كما أن تطبيق فيس بوك لايت يمكن تثبيته بجانب التطبيق الرسمي العادي لفيس بوك، ما يجعلك قادر على تشغيل حسابين فيس بوك ايضا ان كنت تريد ذلك.

    *والأهم من ذلك تحميل الصفحات عبره يكون سريع لأنه يستهلك قدرا أقل من للبيانات، مقارنة مع التطبيق الرسمي لفيس بوك والذي يُعَد من أكثر التطبيقات استهلاكا لذاكرة الحية (RAM) وكذلك من مساحة التخزين.
    وهذا ما دفع شركة فيسبوك لإطلاق هذه نسخة فيسبوك لايت الخفيفة، مع الحفاظ على خصائص التطبيق الاساسي.

    والتأكيد على أنه يعمل مع بيانات الاتصال الضعيفة بكفاءة كبيرة ومع كل وضعيات شبكة الاتصال ويأتي بحجم أقل من 1 ميجا، كما يستهلك بكل ضعيف رصيد بيانات اتصال.

    فايسبوك لايت لم يكن في بدايته يسمح بمشاهدة الفيديوهات قبل أن تطلق الشركة تحديثا يسمح بذلك زيادة عن خاصية رفع عدد من الصور على مرة واحدة، وتكبير وتصغير الصور وكذا ورؤية الرموز التعبيرية (الايموجي) في المنشورات والمراسلات.

    وتقول فيسبوك إنها تعمل على تحسين تجربة مشاهدة الفيديو لمن يعانون من النت الضعيف في الإصدارات القادمة من التطبيق.

    تحميل فيسبوك لايت Facebook Lite لأجهزة الهواتف الذكية من نوع اندرويد من الرابط في الأسفل:




    شارك المقال مع أصدقائك