أندرويد ك "Android Q" أول الصور وأبرز الخصائص

أندرويد ك "Android Q" أول الصور وأبرز الخصائص
    اندرويد ك الجديد
    Android Q
      
    بدأت المعلومات تظهر أكثر فأكثر حول نسخة أندرويد غوغل الجديدة اندرويد ك (Android Q)، حيث كشفت المعلومات الأولية التي كشفها موقع  XDA – Developers  أن ابرز ميزة في أندرويد Q  الجديد هي خاصية الوضع المظلم أو كما يسميه اخرون الوضع اليلي وهو خاصية أصبحت جد مشهورة وتسمح بإراحة العينان من جهة وتقليل استهلاك البطارية مع أضفاء المزيد من الاناقة على الهاتف من جهة أخرى، هذه الخاصية سيكون من الممكن تفعيلها وتوقيفها في أي وقت بالطبع، وأيضا تفعيلها حتى على تطبيقات الأندرويد التي لا تحتوي على خاصية الوضع المظلم.

    و من المنتظر أيضا أن تضيف غوغل أذونات أكثر من أجل التحكم في (Android Q)، حيث لن يستطيع أى تطبيق من تعقب موقع المستخدم بشكل دائم إذا تم منحه صلاحية الوصول للموقع في حالة استخدم التطبيق فقط، كما كشف موقع XDA – Developers التقني أن إضافة "وضع سطح المكتب"، التي تعنى أن المستخدم سيستطيع الانتقال إلى وضع الكمبيوتر بدون أن يكون بحاجة لبعض الملحقات مثل DEX.

    وسجل الموقع من جانب أخر، عن وضع قيود جديدة في صفحة مشروع أندرويد المفتوح المصدر "AOSP"، التي تفيد أن أندرويد Q، الجديد قد يبعث برسالة تحذر المستخدم إذا ما جرب تشغيل تطبيق قديم على نسخة أندرويد ك.

    لهذا يفضل العديد من مطوري تطبيقات الأندرويد عدم تحديث واجهة برمجة التطبيقات تبعا لإصدار أندرويد الجديد، وهذا لتجنب تغير وضعية الأذونات عند التشغيل.
    للإشارة سيكون العرض الرسمي لأندرويد ك في ندوة صحفية تنظمها غوغل في نهاية مايو 2019.

    Photo android Q :: © PXhere, XDAdevelopers

    إرسال تعليق