اكتشف لماذا يمتلك الرجال "حلمتان" مثل النساء!؟

اكتشف لماذا يمتلك الرجال "حلمتان" مثل النساء!؟
    الحلمتان عند الرجال

    قد يتساءل بعض الرجال لماذا يمتلكون حلمات مثل النساء خاصة إذا كان الرجل يعاني من الوزن الزائد الذي يجعل من صدره يشبه إلى حد كبير صدر النساء.
    فمن الواضح أسباب وجود الحلمتين لدى النساء، وهي تغذية الرضع بالحليب بعد الولادة، فيما يبدو وجود الحلمتين عند الرجال غير قابل للفهم؟

    لتفسير هذا الوضع يجب أن نعود إلى الشهر الأول من عمر الجنين حيث يبدأ في هذه الفترة في تطوير ما يطلق عليه بمجاري الحليب وهذه الظاهرة تحدث لدى الجنسين، فيتطور الصدر مع نمو الجنين لدى الأنثى ليبرز وتنمو أيضا مجاري الحليب فيه، فيما تضمر مجاري الحليب في الذكر وتبقى حلمتان بدون فائدة عند الذكر، (بعض الدراسات تشير إلى أن للحلمتين دور في النشوة الجنسية عند الرجال).

    وبصيغة أخر تكون كل الأجنة في أسابيعها الأولى إناثا قبل أن تتحول إلى ذكور أو تبقى إناثا ويحدث هذا بعد حوالي شهرين، حيث يقوم هرمون التستوستيرون الذكوري بتبديل سيرورة النمو للأعضاء التناسلية وخلايا دماغ الجنين، ليتغير مع هذا تكوينه الجسدي الخارجي والداخلي ويكتسب الصفات الذكورية.

    لكن عندما يحدث هذا يكون تكون الحلمتين قد انتهى فيبقيان لدى الرجال وإن لم يكن لهم دور وظيفي واضح مثلمها هو الأمر لدى النساء.

    إرسال تعليق


    شارك المقال مع أصدقائك