قرادة تسبب شلل وجه امرأة وتحولها إلى بكماء!

 قرادة تسبب شلل وجه امرأة وتحولها إلى بكماء!

    في بعض الاحيان نصاب بأمراض خطيرة لأسباب تافهة، تجعلنا نندم على اشياء بسيطة قمنا بها، مثل المراء البريطانية صاحبة هذه القصة والتي تسببت لها عضة قرادة بشلل في أعصاب الوجه وابكمتها لمدة سنتين.
    قصة المرأة البريطانية روتها صحيفة الاندبندنت اللندنية، حيث أفادت أن الحشرة عضت راشيل فولكس ديفيز، في حديقة منزلها شمالي ويلز، في صيف 2015.
    ثم بعد عدة أيام اصبحت السيدة لا تشعر بشفاهها، وتغير شكل وجهها حيث تراخت عضلاته بشكل كبير ما دفعا الى زيارة الطبيب، فتم تشخيص حالتها على أنها شلل بيل الذي يصيب عضلات الوجه بالتصلب والضعف.
    السيدة صاحبة الـ 43 عاما لم تتحسن حالتها بعد 7 أشهر من العلاج، كما أن وضعها تدهور مما جعلها غير قادرة على الكلام ولا على إغلاق عينها ومع الوقت أصبحت غير قادرة على الرمش، ولم يفعل لها الاطباء إلا نصحها بوضع ضمادة على عينيها، في حين أن المرأة أصبحت تحس بالضعف الكامل لجسدها ولا تقوى على أكل إلا المواد المهروسة والحساء.

    السيدة البريطانية لم تتوقف هنا وعملت على إجراء فحوصات وتحاليل طبية معمقة و مكلفة، كشفت نتائجها أنها مصابة بمرض لايم وهو (مرض خمجي ينتج عن بيكتيريا تنقلها عضات القراد ويمكنها أن تتطور في حال تأخر العلاج إلى إصابات في الجهازالعصبي والقلب و حتى المفاصل) وقد يتسبب هذا المرض في حالات عدة في العجز و الموت إذا لم يعالج بالشكل اللازم.
    الأكيد أن هذه المرأة البريطانية لو كانت مواطنة بسيطة في دولة عربية لكانت قد تعرضت إلى كل المضاعفات الممكن أن تصيبها ولى توفية بسبب القرادة.

    إرسال تعليق


    شارك المقال مع أصدقائك