القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسويق علامة تجارية عبر الإنترنت باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى

تم التحديث الأخير في 17 أكتوبر 2021 بواسطة روفاميديا

إن إطلاق منتج أو خدمة جديدة أمر مثير دائمًا! ولكن بغض النظر عن مدى إثارة منتجك الجديد بالنسبة لك ، فلن يذهب إلى أي مكان إذا لم يكن لديك أي شخص يروج له. على مر السنين ، أصررنا باستمرار على الحاجة إلى بناء جمهور.

كما تشير مقالتنا حول بناء جمهور قبل إطلاق المنتج ، من الضروري أن يكون لديك جمهور راسخ قبل أن تنشئ منتجك أو خدمتك الأولية. يمكنك قراءة المزيد هنا، حيث أوضحنا سبب أهميته ، وإذا لم تفعل ، فإن علامتك ستضرب الصخرة ، وبالطبع لن تحب الواقع القاسي.

الآن ، نظرًا لأن عصر الإنترنت أصبح أكثر ديناميكية ، لا يمكن إنكار أن نمو الأعمال التجارية ضروري لزيادة عائد الاستثمار للعلامة التجارية ، وأكثر من ذلك ، فإن الحاجة إلى تسويق علامة تجارية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى أمر ضروري . لكن هل يمكنك الجمع بين الاثنين؟

استرخ ، ستخبرك هذه المقالة كيف يمكنك القيام بذلك ، ويجب أن تلاحظ أن مقالاتنا تستند إلى ما نقوم به لمئات عملائنا حول العالم وعلى البحث.

يختلف امتلاك صفحة وسائط اجتماعية لعملك عن استخدام الوظائف الفريدة لصفحة أعمال وسائل التواصل الاجتماعي. احرص على عدم التعامل مع صفحتك المهنية على وسائل التواصل الاجتماعي كصفحة شخصية. في الواقع ، ترتكب العديد من العلامات التجارية هذا الخطأ ، فهم يشعرون أنهم يستطيعون النشر كشخص ونسيان أنها علامة تجارية.

إنه اتجاه كارثي في ​​التعرف على العلامة التجارية والتسويق. لماذا ا؟ لقد لاحظنا أن عملائنا الذين يستخدمون خدمة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا اعتادوا النشر على صفحة أعمالهم كما لو كانت صفحة فردية. استخدمنا أيضًا Twitter كدراسة حالة ، حيث استخدم العديد من البائعين في البلدان النامية حساباتهم التجارية كحساباتهم الشخصية ، حتى أنهم انخرطوا في تغريدات مثيرة للجدل باستخدام حسابات مخصصة لصفحات أعمالهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك أن تتخيل أن Microsoft ترد على تغريدة من فرد حول السياسة أو شيء لا علاقة له بالشركة تحت رعايتها. الآن ، هذا هو نوع الضرر الذي نتحدث عنه. لتجنب ذلك بشكل أفضل ، نوصي أنه إذا كان لديك صفحة وسائط اجتماعية لعلامتك التجارية ، فأنت تنشر دائمًا معلومات حول ما يحيط بعملك ، وما يبيعه عملك ، وكيف يعمل عملك ، وكيفية مساعدة العملاء ، وتقديم خصومات ، وما إلى ذلك. يتحدث عن علامتك التجارية حصريًا على صفحة علامتك التجارية.

يعد هذا أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في رؤية نجاح يخرج من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتبرها تجارية. يعد فهم هذا المفهوم أمرًا ضروريًا لأن العديد من الشركات ترتكب هذا الخطأ. يرجى تجنب الرد على الموضوعات المثيرة للجدل ، فقط اتبع الحسابات المتعلقة بعملك. حتى Apple لا تتعقب أي شخص أو الشركة ، ربما يكون هذا هو السبب.


استخدام تسويق المحتوى لتوجيه حركة المرور والوعي

في العصر الرقمي ، يقضي ملايين الأشخاص معظم وقتهم في التطفل على المنصات الرقمية. هل تدرك شركتك هذا الاتجاه بشكل متزايد؟ هناك المليارات من المعلومات وهناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول بعض المفاهيم والمنتجات والخدمات وحتى العلامات التجارية.

يعد استخدام تسويق المحتوى لزيادة عدد الزيارات والوعي طريقة أخرى لتعزيز التسويق. نعم ، يجب أن تفهم أن تسويق المحتوى مكلف للغاية (يمكننا مساعدتك في استخدام خطة تسويق المحتوى الخاصة بنا عند النقر هنا) ، ولكن من المفيد أن تكون قادرًا على تقديم محتوى من الدرجة الأولى يريده المستخدمون بالتأكيد.

يتضمن استخدام تسويق المحتوى إنشاء محتوى يمكن أن يكون مرئيًا أو نصيًا أو غير ذلك. يمكنك إنشاء هذا المحتوى ووضعه على صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بعلامتك التجارية ونشره. سيقرر جمهورك ما إذا كان ذلك مفيدًا لهم ، ولهذا السبب يجب أن تقوم بعمل جيد لتنفيذ تحليلات البيانات لتوجيه عملية اتخاذ القرار الخاصة بك.

يستغرق تسويق المحتوى وقتًا وموارد ، وتحتاج إلى إنشاء محتوى في مجالك الفريد. استخدم مدوناتك و Instagram و Facebook و Twitter وحتى قصص Snapchat لمنح الناس طعمًا للقيمة التي يمكنهم اكتسابها من خلال وجودهم على النظام الأساسي الخاص بك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، لكننا على يقين من أنك ستصل إلى هناك.

استنتاج

يعمل تسويق المحتوى بالارتباط مع وسائل التواصل الاجتماعي ، وهذه هي النقطة الكبيرة التي يجب أن تأخذها. لا يمكنك عمل أحدهما بدون الآخر ، هذا مستحيل. نوصي أيضًا بأن تلتزم بالوقت والمال والجدول الزمني لتشغيل الإعلانات الرقمية المدعومة على المحتوى الذي تنشئه عبر قنوات أعمالك على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. تعرف على النظام الأساسي الذي تحصل منه على أكبر عدد من الزوار ، واستخدم المقاييس ، وقم بتقديم الإعلانات ، وشاهد علامتك التجارية تنمو خطوة بخطوة.

ليس سراً أن بيع منتج ما يصبح أسهل بكثير عندما يبحث عميلك عما تبيعه.

لنفترض أنك تبيع أرائك فاخرة. شخص ما يبحث عن أريكة بقيمة 300 دولار لن يكون بيعًا سهلاً. بحلول الوقت الذي يدخلون فيه إلى متجرك ، يكونون قد قرروا بالفعل نوع الأريكة التي يحتاجون إليها.

ومع ذلك ، ماذا لو كنت تستطيع التحدث إلى هذا الشخص أثناء بحثه عن المقبلات؟ ماذا لو كان بإمكانك إخبارهم بأهمية دفع قسط مقابل الجودة قبل أن يقرروا المبلغ الذي سينفقونه؟

إن التحكم في المحادثة بينما يستفسر عملاؤك المحتملون أمر لا يقدر بثمن. الشيء نفسه ينطبق على كل شيء من التأمين على السيارات إلى برامج الأعمال.

فلماذا لا تكتب عن نقاط الحديث هذه؟ لماذا لا تتحكم في المحادثة عندما يقرر عملاؤك ما يحتاجون إليه؟ من المحتمل أن منافسيك سوف يهزمونك ويسرقون أفضل عملائك المحتملين.

  • Uchechukwu Ajuzieogu هو مؤلف ومدون وباحث ومسوق C-Digital ورائد أعمال ومساهم في Rova Media Digital ومعلم يتمتع بخبرة واسعة في تطبيقات التكنولوجيا. عندما لا يكتب ، يتسكع مع كلابه ويلعب لعبة Minecraft


#كيفية #تسويق #علامة #تجارية #عبر #الإنترنت #باستخدام #وسائل #التواصل #الاجتماعي #وتسويق #المحتوى

المصدر

reaction:

تعليقات