6 أمور يجب عليك معرفتها إن كنت تبحث عن وظائف في قطر

     وظائف في الجيش القطري وظائف تعليمية في قطر وظائف في قطر للبترول شروط العمل في قطر أرقام شركات التوظيف في قطر قروب واتساب وظائف قطر وظائف متنوعة في قطر العمل في الامارات للجزائريين الاوراق المطلوبة للسفر الى قطر للعمل وظائف شاغرة في قطر في المدارس سعر تأشيرة قطر من مصر تطبيق وظائف قطر راتب المستشار القانوني في قطر ايميلات شركات التوظيف في قطر 2020 فرص عمل في الإمارات وظفني الآن وظائف في الجيش القطري وظائف تعليمية في قطر وظائف في قطر للبترول شروط العمل في قطر أرقام شركات التوظيف في قطر قروب واتساب وظائف قطر وظائف متنوعة في قطر العمل في الامارات للجزائريين الاوراق المطلوبة للسفر الى قطر للعمل وظائف شاغرة في قطر في المدارس سعر تأشيرة قطر من مصر تطبيق وظائف قطر راتب المستشار القانوني في قطر ايميلات شركات التوظيف في قطر 2020
                                                                           


         
                                                                            فهرس الموضوع   

    إن كنت تود البحث عن وظائف في قطر، فيجب عليك معرفة بعض الحقائق والاحصائيات المهمة حول سوق الوظائف في الدولة، كما سيساعدك محرك البحث الخاص الموجود في هذا المقال على إيجاد الوظيفة التي تريدها بشكل فعال حيث يكفي ان تكتب كلمة وظائف في قطر ثم تضيف نوع الوظيفة التي تبحث عنها.





         اعرف هذا قبل أن تبحث عن وظائف في قطر:

    إن قطر تعتبر من بين دول الخليج الأكثر خلقا للوظائف الشاغرة في السنوات الأخيرة بحسب الكثير من الخبراء خاصة في قطاع المنشئات والقطاعات المتعلقة بها خاصة وهي تستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم ببرنامج تنمية اقتصادي ضخم بالإضافة إلى برامج بناء البنية التحتية المخصصة لاستقبال هذه التظاهرة، وهذا مقارنة بسوق الوظائف في السعودية والإمارات والبحرين.

    1 أكثر الوظائف طلبا في دولة قطر:

    كشف استطلاع للراي أصحاب الشركات القطرية التي تضع مخططات توظيف على المدى المتوسط، أنها تنوي توظيف نحو 37 في المائة من الموظفين في المناصب المبتدئة، ثم ستشكل مناصب التنسيق لها ما نسبته 28 في المائة من المناصب الشاغرة، فيما صرحت 24 في المائة من الشركات عن اعتزامها التوظيف في المناصب التنفيذية وكذا التنفيذية العليا.
    ومن جانب أخر، أوضح معظم المجيبين في دولة قطر أن نحو 17 في المائة من المناصب التي سيعرضونها في سوق الشغل ستكون خاصة بمناصب "مهندس مدني" و"مساعد تنفيذي"، فيما عبّر 15 في المائة عن تخطيطهم لتوظيف أشخاص في مناصب هندسية متفاوتة المستوى.
    أما من ناحية مجالات الأكثر طلبا عند التوظيف في قطر فهي الضيافة والترفيه وكذا الاستجمام والموارد البشرية، ثم يليها قطاع الاستشارات وإدارة الأعمال بنسبة 57 في المائة.

    أكمل قراءة المقال في الصفحات التالية :

    2 أكثر القطاعات توظيفاً في قطر:

    لقد تميز القطاع الخاص بكونه أكثر القطاعات توظيفاً خلال 2019، كما يرجح أن يبقى كذلك في السنوات المقبلة، حيث كشفت 54 في المائة من الشركات المحلية الكبيرة، و52 في المائة من الشركات الأجنبية متعددة الجنسيات، و51 في المائة من الشركات الأخرى الناشطة في القطاع الخاص عن تخطيطها لفتح الألاف من مناصب الشغل في قطر.
    كما تواصل شركات القطاع الخاص باعتلاء المركز الأول في خلق الوظائف في قطر، بنسبة 69 في المائة من الشركات المحلية الكبيرة ، و69 في المائة من الشركات الأخرى في القطاع الخاص، وكذا 68 في المائة من الشركات الأجنبية متعددة الجنسيات.

    3 المؤهلات الدراسية اللزمة للعمل في قطر:

    الكثير من الشركات القطرية تبحث عن مرشحين للوظائف الشاغرة يمتلكون على شهادات بكالوريوس أو دراسات عليا في الهندسة، بنسبة 37 في المائة، كما تبحث عن حاملي شهادات إدارة الأعمال بنسبة 25 في المائة، وتليها الشهادات المتعلقة بالتجارة بنسبة 15 في المائة، بعد ذلك الشهادات المتعلقة بمجال الضيافة بنسبة 15 في المائة، واخيرا شهادات الإدارة المكتبية بنسبة 15 في المائة، ما يعني أن نوع الشهادات المطلوبة متنوع بشكل كبير.

    4 المهارات الأكثر طلبا عند التوظيفي قطر:

    إن المهارات الأكثر طلبا من طرف الشركات عند التوظيف في قطر هي مهارات التحدث الجيدة باللغتين العربية والإنجليزية، وفق أكثر من نصف أصحاب العمل في دولة قطر (54 في المائة)، وأيضا مهارات القدرة على العمل تحت الضغط (بنسبة 49 في المائة)، وكذا مهارات العمل ضمن فريق والمرونة (بنسبة 47 في المائة).

    5 الخبرات الأكثر طلبا عند التوظيف في قطر:

    إن الخبرات المهنية الأكثر طلبا من طرف أصحاب الشركات في سوق العمل القطري هي الخبرة المكتبية بشكل عام بنسبة 35 بالمائة، اما من ناحية سنوات الخبرة فافي المتوسط هم يبحثون عن خبرة متوسطة (من 3 إلى 7 سنوات) حسب 32 في المائة من أصحاب المؤسسات المستطلع رأيهم، ويبحثون أيضا عن أشخاص يمتلكون خبرة إدارية حسب 30 في المائة من الشركات.

    6 خطط التوظيف في قطر:

    كشف أكثر من نصف أصحاب المؤسسات والشركات في قطر (55 في المائة) عن عزمهم أو تخطيطهم لتوظيف أشخاص جدد خلال الأشهر المقبلة رغم الوضع الاقتصادي المتعلق بفيروس كورونا.
    فمن المرجح أن تقوم العديد من الشركات بالتوظيف على المدى البعيد، حيث تفيد استطلاعات الرأي أن 65 في المائة من أصحاب المؤسسات لهم نية تعيين موظفين جدد خلال العام القادم.


    إرسال تعليق







    شارك المقال مع أصدقائك