-->

بـ 5 كاميرات وبطارية قوية.. هواوي تطلق جوال P40 Lite

بـ 5 كاميرات وبطارية قوية.. هواوي تطلق جوال P40 Lite

     P40 Lite،واوي p30 برو،هواوي p30 lite،هواوي y9s،هواوي p30 لايت، وهاتف هواوي ميت 20 برو.Huаwei P40 Lite
    Huаwei P40 Lite

    أعلنت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الجديد P40 Lite من الفئة المتوسطة السعر والذي استلهمته الشركة العملاقة من هواتف سامسونغ الناجحة من نفس الفئة غير الغالية.

    هاتف هواوي الجديد P40 Lite يتميز بقدرات تصويرية كبيرة حيث انه مزود بـ 4 كاميرات وهو مزود بتقنيات تجعله من بين أبرز الأجهزة الذكية الموجودة في السوق العالمية، وعلى الرغم من سعره الذي يناهز الـ 290 يورو، إلا انه يبقى رخيص السعر مقارنة بإمكانيته، حيث يمتلك Huаwei P40 Lite كاميرا أساسية بأربع عدسات بدقة عالية هي(48+8+2+2) ميغابيكسل.

    كما يمتلك جوال هواوي الجديد معالج من نوع Kirin 810 ثماني النوى يعطيه سرعة عالية في معالجة البيانات، وذاكرة وصول عشوائي تصل على حد الـ 8 غيغابايت، وكذا ذاكرة تخزين داخلية في حدود 128 غيغابايت قابلة لزيادة.

    كما أن Huаwei P40 Lite الجديد يتمتع بهيكل مقاوما للماء والغبار أيضا، مصنوعا من مزيج من المعدن والبلاستيك والزجاج، وزنه 183 غ وأبعاده (159/76/8.7) ملم، وهو مزودا بشاشة عالية الدقة بمقاس 6.4 بوصة بإمكانها عرض فيديوهات وصورمن نوع FullHD .


    فيديو ترويجي لهاتف هواوي P40 Lite




    وزودت شركة هواوي هاتفها الجديد ببطارية بسعة مذهلة تناهز الـ 4200 ميلي أمبير، ويمتلك الهاتف خاصية الشحن السريع بفضل شاحن قوي بقدرة (40 واطا)، ويقدم جوال Huаwei P40 Lite خدمة ماسح البصمات، وله منفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات، كل هذا مع نظام تشغيل بواجهات ЕMUI 10 مبني على أساس Android 10.

    حقائق عن شركة هواوي

    تعد شركة هواوي الصينية في الوقت الحالي ثالث أكبر مصنّع ومصدر للجولات الذكية في العالم بعد سامسونج وآبل، وتستولي هواوي على نحو 15% من السوق العالمي في 2019.

    تأسست الشركة في عام 1987 في شينزهن الصينية، وهي واحدة من انجح الشركات التكنولوجية في الصين، ومن أكثر العلامات التجارية التكنولوجية شهرة في العالم في السنوات الاخيرة.

    تتشكل كلمة هواوي في اللغة الصينية من مقطعين هما Hua وتعني بالصينية زهرة، وللكلمة معنى آخر وهو “الصين”، والمقطع الثاني من إسم العلامة wei يعني الإنجاز الكبير، وبهذا تكون الترجمة الحرفية لهواوي هو “إنجاز كبير للصين أو زهرة الإنجاز العظيم” حسب الصينين.

    الشركة هي أول من أنتجت تقنية شبكات الجيل الرابع 4G ، وتعتبر شريك رئيسي بالنسبة سوق الاتصالات في جميع أنحاء العالم حاليًا، ويستعمل خدماتها حوالي ثلث سكان في العالم.

    تمتلك شركة هواوي العديد  من الجوالات الناجحة في العالم العربي مثل هواتف هواوي p30 برو،هواوي p30 lite،هواوي y9s،هواوي p30 لايت، وهاتف هواوي ميت 20 برو.

    إرسال تعليق







    شارك المقال مع أصدقائك