-->

تعرف على لغة الفرانكو وبعض اساسيات الكتابة بها

تعرف على لغة الفرانكو وبعض اساسيات الكتابة بها
    حروف فرانكو  لغة الفرانكو تعليم الفرانكو ترجمة فرانكو على النت  ترجمة فرانكو فورية
                                                                   الكيبورد القديم من اسباب إنتشار لغة الفرانكو                                                                             



     لا يتوقف إبداع الشباب العربي في ابهارنا في كل مرة عبر خرجاته المثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعد لغة الفرانكو واحدة من إبداعات الشباب العربي التي تحتاج للفهم والتحليل.
    في هذا المقال نتحدث عن قصه وقعت لي في أحد الايام كنت ادردش مع شابة من دولة عربية مشرقية كانت ترسل لي أو بالأحرى تدردش معي بلغه غريبه، فطلبت منها أن تكتب باللغة العربية الفصيحة أو لغة اجنبية معروفة مثل الإنجليزية أو الفرنسية حتى افهم كلامها.

     لكنها أكدت لي بانها مرتاح بالكتابة بهذه اللغة وبهذا الشكل وانه إذا قمت بالقليل من الجهد سأفهم كل كلماتها بشكل جيد، لكني في البداية اخبرته أنى لا أفهم الكثير مما تكتب وتساءلت ما هذه اللغة التي قمتي باختراعها.
    ضحكت وردت على بانها لغة الفرو نكو وهي لغة يكتب بها الكثير من الشباب العربي وليس هي من أخترعها، ومن هنا بدأت رحلة بحثي لاكتشاف لغة الفرانكو.


    لغة الفرانكو: الحاجة أم الاختراع

    ما هي لغة الفرانكو:

    تعتبر لغة الفرانكو لغة غير محددة القواعد وغير رسمية في أي دولة تستعمل فقط من قبل الشباب العربي ظهرت هذه اللغة منذ عدة سنوات، ويعتمد عليها الكثيرون للتواصل والدردشة على النت باللغة العربية أو بلهجاتهم، طريقة الكتابة بالفرانكو تكون بالحروف اللاتينية لكن النطق يكون باللهجات العربية، ويتم استعمال بعض الأرقام للدلالة على حروف في اللهجة العربية المستعملة من قبل المستخدم لدردشة على النت.

    كيف نشأت لغة "لفرانكو؟

    لقد نشأت لغة الفرانكو خلال نهاية الألفية الماضية مع اكتشاف الشباب العربي لخدمة الدردشة على النت وبداية دخول الانترنت للبيوت العربية.
    والمشكل في بداية استعمل خدمات الدردشة القديمة لم تكن الأجهزة المتصلة بالأنترنت تتمتع بكيبوردات باللغة العربية، ما دفع الكثير من المستخدمين العرب على استعمال الحروف اللاتينية في كتابة رسائلهم، وكانت شبكات الدردشة قد إنتشرت قبل ظهور الجولات وخدمة الرسائل القصيرة فى الدول العربية.

    دلالة الأرقام فى لغة الفرانكو؟

    تعتبر ترجمة لغة الفرانكو للأرقام مختلفة عن اللغة العربية المعروفة إليكم دلالات بعض الأرقام بالحروف:

    "2 = همزة 3 = ع 4 = ش أو ذ 5 = خ 6 = ط 7 = ح '7 = خ 8 = ق 9 = ص 9'= ض"

    لغة الفرانكو ومواقع ترجمتها:

     رغم مرور سنوات طويلة على ظهور لغة الفرانكو وانتشار أجهزة الهواتف الذكية التي تستطيع توفير كيبوردات بعدد لغات لا تعد ولا تحصى غلا استعمال لغة الفرانكو لا يزال منتشرا في الأوساط الشبابية العربية وأبناء جيل الثمانينات حتى انه ظهرت عدت مواقع ترجمة فرانكو على النت، يستعملها الكثيرون من أجل فهم هذه اللغة من طرف مستعمليها الجدد والجيل الذي لم يعد يفهمها كليا مثلكما كان الوضع في الماضي.

    إرسال تعليق







    شارك المقال مع أصدقائك