-->

تطبيق توتوك ( ToTok) للمحادثة يعود من جديد لمتجر جوجل بلاي رغم ما حدث...

تطبيق توتوك ( ToTok) للمحادثة يعود من جديد لمتجر جوجل بلاي رغم ما حدث...
     تنزيل برنامج ToTok تحميل برنامج ToTok برنامج ToTok تحميل تطبيق ToTok تنزيل تطبيق ToTok تطبيق ToTok تحميل برنامج توتوك تنزيل برنامج توتوك تحميل برنامج تو توك
    تطبيق توتوك للمحادثة



    عاد من جديد تطبيق توتوك ( ToTok) للمحادثة إلى متجر غوغل بلاي، رغم الاتهامت التي كانت قد اطلقت في حق الحكومة الإمارتية المتحدة تستخدمه لتتبع المحادثات والمواقع والبيانات الأخرى من أولئك الذين قاموا بتثبيته.

    تطبيق توتوك Totok، الذي يعد اشهر تطبيقات المراسلة في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي تمت إزالته من متجر Google Play، بعد إتهامات بأن الحكومة استخدمته للتجسس على مواطنيه .

    ToTok يعود إلى متجر Google Play

    وكانت Google و Apple قد سحبتا التطبيق من متجر التطبيقات الخاصة بهما أواخر 2019 بعد أن نشرت صحيفة New York Times الامريكية تقريراً يدعي أن حكومة الإمارات استخدمت ToTok لتتبع ومراقبة المحادثات والمواقع والصور وغيرها من التفاصيل الخاصة بالمستخدمين الذين قاموا بتثبيت التطبيق على أجهزتهم ، مستشهدين مختصين أمريكيين معروفين تعترف المخابرات الامريكية بخبرتهم في المجال والتحقيق الذي أجرته الصحيفة  ذاتها.

    هذا ولا يزال تطبيق توتوك غير متاح على متجر تطبيقات أبل ستور. وافادت الشركة المالكة للتطبيق لوكالة فرانس برس إن تطبيق  ToTok قد تمت إزالته من متجر تطبيقات ابل من اجل المراجعة، فيما أوضحت شركة Google أنها قد حذفت توتوك  من متجرها "بسبب مشكلة تتعلق بالسياسة".


    تطبيقات المحادثة في الامارات العربية المتحدة

     كانت دولة الإمارات منذ فترة طويلة قد منعت تطبيق FaceTime من Apple و WhatsApp من Facebook وتطبيقات الاتصال الأخرى في البلاد، وقد ضغطت وسائل الإعلام في الإمارات العربية المتحدة على ToTok كبديل للمغتربين للاتصال بأحبائهم في المنزل مجانًا.

    الخصوصية والامن في تطبيق توتوك ToTok

    تطورت شعبية هذا التطبيق في الإمارات العربية المتحدة في الأشهر الأخيرة من عام 2019 حيث تم تنزيله من قبل ملايين المستخدمين.
    ومع ذلك، يُنصح المستخدمون أن يكونوا حذرين عند منح أذونات لهذا التطبيق، حيث يمكنهم منح الحكومة طوعًا حق الوصول المجاني إلى معلوماتهم الشخصية.

    الرابط الجديد لتحميل تطبيق توتوك في الاسفل:

    وكما هو الوضع مع العديد من التطبيقات الأخرى، يطلب ToTok معلومات الموقع الجغرافي، بزعم تقديم تنبؤات دقيقة بالطقس. بالإضافة إلى طلب الوصول إلى جهات الاتصال على الهاتف النقال، بداعي من أن ذلك يساعد المستخدمين على التواصل مع الأصدقاء.
    كما يملك تطبيق توتوك إمكانية الوصول إلى الميكروفون والكاميرات والتقويم والبيانات الأخرى على الجولات.


    إرسال تعليق







    شارك المقال مع أصدقائك