بريد الجزائر سيمنح "سلفية" للعمال الذين يتقاضون أجورهم في الحسابات البريدية

 بريد الجزائر سيمنح "سلفية" للعمال الذين يتقاضون أجورهم في الحسابات البريدية
    خدمة سبقلي بريد الجزائر
    خدمة سبقلي بريد الجزائر

    أعلنت وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الرقمنة إيمان هدى فرعون أن العمال والموظفين الذين يتقاضون أجورهم الشهرية الحسابات البريدية لبريد الجزائر (ccp) سيستفيدون من خدمة جديدة تتمثل في اقتراض الأموال من بريد الجزائر.
    وأفادت الوزيرة هدى فرعون أن هذه الخدمة الشبه بنكية سيتم إطلاقها تحت تسمية "سبقلي".


    وأوضحت الوزيرة في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذه الخدمة الجديدة ستكون لزبائن مؤسسة بريد الجزائر الذين لا يملكون أموالا في حساباتهم الجارية.


    أما بخصوص الشروط اللزم توفرها في الزبون حتى يستفيد من خدمة سبقلي ، فأفادت وزيرة المواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الرقمنة أنه أهم شرط هو أن يكون زبون بريد الجزائر يستقبل مبالغ مالية بانتظام في حسابه الجاري.

    كما أضافت الوزير في حديثها أن هذه الخدمة تتطلب أن يكون زبون المؤسسة موظفا بأجرة شهرية قارة تدخل بشكل منتظم لحسابه الجاري، ما يجعله يستفيد من الخدمة ويتم تحديد المبلغ الذي يمكنه أن يقترضه في إطارها حسب تقيم المسؤولين القائمين على هذه الخدمة التجارية الجديدة لبريد الجزائر.

    وكانت الوزيرة هدى فرعون  قد كشفت السنة الماضية أن مؤسسة بريد الجزائر ستطلق البنك البريدي اعتبارا من 2019، وتعتبر خدمة سبقلي واحدة من المنتجات البنكية التي تقدمها المؤسسة لزبائنها.

    إرسال تعليق




    شارك المقال مع أصدقائك