الدليل الشامل لأفضل برنامج تسجيل المكالمات للايفون والاندرويد


    تسجيل المكالمات، برنامج تسجيل المكالمات، تطبيق تسجيل المكالمات، برنامج تسجيل المكالمات للاندرويد، تحميل مسجل المكالمات، تسجيل المكالمات للايفون، أفضل برنامج تسجيل مكالمات، تسجيل المكالمات تلقائيا، برنامج مسجل المكالمات، برنامج لتسجيل المكالمات،
    افضل تطبيقات تسجيل المكالمات الهاتفية

    تسجيل المكالمات

    إن تسجيل المكالمات في الهواتف الذكية من أبسط العمليات التي يمكن القيام بها على الهواتف الذكية، بفضل الكثير من التطبيقات التي تقوم بهذه العملية وهناك الكثير من موديلات الهواتف التي تأتي بخصية تسجيل المكالمات بطريقة مدمجة.

    وهذا المقال يقدم لكم الكثير من المعلومات حول تسجيل المكالمات على هواتف الايفون و الأندرويد ويعرض عليكم قائمة بأفضل التطبيقات الخاصة بتسجيل المكلمات على الاندرويد والايفون، ويشرح موقع رأي عربي رأيه حول أفضلها، لكن يمكنكم أنتم أيضا تجريب هذه التطبيقات وتكوين رأيكم الشخصي حول أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات.

    تعريف تطبيقات تسجيل المكالمات ومدى أهميتها:

    من الوظائف الأساسية والمهمة للمستخدمين للهواتف الذكية تسجيل المكلمات، وهذا امر بسيط بالنسبة للخبراء بانظمة الاندرويد والايفون لكن الأغلبية ليسوا خبراء بالموضوع، ولتبسيط العملية ظهرت تطبيقات خاصة تدعى "تطبيقات تسجيل المكالمات" تعمل على تفعيل هذه الخاصية في الهواتف، بشكل يمكناك من تسجيل أي مكالمة على هاتفك الذكي وبالطبع تعمل هذه البرامج تحت واجهة رسومية مكيفة للمستخدم، و تقدم بعض الخصائص والميزات الأخرى مثل خاصية قص أجزاء من التسجيلات أو حفظها على خدمة ذاكرة سحابية لضمان وجودها في أمان.

    وتبرز أهمية برامج تسجيل المكالمات في كونها تحافظ على المكالمات الهامة وتمكن المستخدم من إعادة الاستماع إليها من جديد لفهم تفاصيلها، أو لاثبات أي شيئ على أي أحد، كما تستخدم بشكل كبير من قبل العاملين في ميدان الصحافة حيث يتصلون بالشخصيات المعروفة والنجوم يسجلون المكالمة ثم يقومون بإعادة الاستماع اليها وكتابتها قبل نشرها على الصحف او المواقع الالكترونية.

    كيف تعمل تطبيقات تسجيل المكالمات في الهواتف الذكية:

    تختلف طريقة عمل برامج تسجيل المكالمات حسب المبرمجين وطبيعة جهاز الهاتف الذكي المثبتة عليها، وهذا لأنها تنتج من قبل شركات متنوعة ومبرمجين مختلفين أيضا.
    ولكن هذه التطبيقات تتشابه في المهمة التي تنفذها، وتقنيا تعمل هذه البرامج كطرف ثالث في الهاتف النقال فعندما تقوم بتحميل برنامج تسجيل مكالمات يطلب منك هذا الاخير السماح بإمكانية الوصول للعديد من تجهيزات الجوال وذلك لمراقبة أي أتصال صادر أو وارد فعندما تشرع تجهيزات هاتفك في معالجة اتصال ما يقوم التطبيق ببدء تسجيل مباشرة لأي صوت يصدر من مايكروفون الجوال الداخلي أو من سماعة النقال ذاته، ويستمر في ذلك حتى تنتهي المكالمة وهنا يقم التطبيق بحفظ المكالمة، في المكان المخصص لها.

    المميزات التي توفرها تطبيقات تسجيل المكالمات:

    إن تثبيت تطبيق تسجيل المكالمات على هاتفك يسمح بإعطائك العديد من المميزات الممكنة، ابتداء من نمط التسجيل هل هو أتوماتيكي أو يدوي، الى مكان حفظ ملف المكالمات داخل ذاكرة الجوال أو في ذاكرة منفصلة او فضاء سحابي للتخزين، وحتى إمكانية تحديد الأشخاص التي تسجل مكالماتهم الهاتفية في كل مرة وكذا العديد من المميزات الأخرى غير القابلة للحصر والتي تسهل من عملية تسجيل المكالمات الهاتفية بسهولة.

    أفضل برنامج تسجيل المكالمات للايفون

    نقدم لكم في هذه القائمة أفضل برامج تسجيل المكالمات الهاتفية للايفون فقط، وذلك حسب تقيم المستخدمين والعديد من المواقع المختصة بالإضافة الى تقيم متجر أبل في حد ذاته لهذه التطبيقات، ويبقى للقارئ أن يختار منها التطبيق الذي يساعد إمكانيات هاتفه الجوال والذي يعجبه ويوفر له الخصائص التي هو في حاجة إليها.

    تابع قائمة تطبيقات تسجيل المكالمات بالضغط على زر التالي:

    Call Recorder – Int Call


    إن قمت بالبحث في متجر أب ستور عن مسجل مكالمات للأيفون فستجد تطبيق"Call Recorder – Int Call"  في الصدارة حيث انه يعد من اكثر تطبيقات تسجيل المكالمات في المتجر حصولا على التقييمات الإيجابية من قبل مستخدمي هواتف الايفون، فهو تطبيق رائع وفعال.

    هذا التطبيق يتطلب أن تقوم بالاتصال باستخدام لوحة الاتصال المدمجة به حتى يتمكن من تسجيل المكالمات الهاتفية.
    ولتسجيل المكالمات الواردة أنت تحتاج لفتح التطبيق أيضا واتباع التعليمات التي يقدمها لك بكل سهولة.
    يسمح هذا التطبيق بحفظ التسجيلات على جوالك أو تحميلها إلى Google Drive أو Dropbox كما يمكنك إرسال المكالمات المسجلة عبر البريد الإلكتروني لأي أحد تريد.

    لكن للأسف هذا التطبيق غير مجاني مثل كل التطبيقات الاحترافية، حيث يفرض التطبيق رسومًا تبلغ 10 سنتات لدقيقة المسجلة مع اختلاف هذا السعر حسب البلدان، الجيد أنه يمنح 30 سنتًا كرصيد أولي في بداية استعماله.




    TapeACall Pro

    تطبيق "TapeACall Pro" لتسجيل المكالمات الهاتفية يملك شكلا عصري وجميل، وخصائص سهل الوصول اليها واستعمالها، ما يجعل من عملية تسجيل المكالمات للايفون بواسطته بسيطة، فبمجرد النقر على زر التسجيل سيشتغل تلقائياً لتسجيل المكالمات.

    بإمكان هذا التطبيق إجراء مكالمات ثلاثية الجهات مع استخدام الطرف الثالث في المكالمة لتسجيل المحادثة، البرنامج يقدم تسجيلا عالية الوضوح.

    يسمح التطبيق بمشاركة التسجيلات عبر مواقع التواصل الاجتماعية مباشرة، وعبر البريد الإلكتروني، كما أنه يتيح خاصية اختيار مكان تخزين المكلمات المسجلة، على مساحة الهاتف التخزينية أو بواسطة احدى خدمات التخزين السحابي على الانترنت التي لديك اشتراك فيها.


     

    Call Recorder for iPhone

    يعمل هذا التطبيق بشكل جديد عند تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة، على هواتف الايفون، ويمنح نوعية تسجيلات جيدة الجودة مع صوت واضح من كلا الطرفين في المكالمة، ولذيه خاصية تسجيل المكالمات الجماعية أيضا.
    عمليا وبعد الاتصال بشخص معين من قائمة جهات الاتصال لديك عبر التطبيق سيتوجب عليك الانتظار لبضعة ثوان حتى يتاح لك خيار مكالمات الدمج لتمكين البرنامج من بداية التسجيل.
    بعد إنهاء هذه العملية يمكن النقر على خانة دمج المكالمات وسيتم تسجيل المكالمة تلقائيا. يقدم التطبيق إشارة مرئية ليُظهر عدة معلومات مثل وقت التسجيل ومدة المكالمة حتى تعرف أن المكالمة قيد التسجيل بالفعل.




    Call Recording by NoNotes

    يعد برنامج NoNotes من التطبيقات الجيدة لتسجيل المكالمات على الايفون رغم التقييم غير العالي الذي لديه على متجر أي تون، ويعود هذا ربما بعض الأخطاء التي كانت في التطبيق في بدايته والتي صححها عبر العديد من التحديثات، يقوم هذا على تسجيل المكالمات بشكل كلي بواسطة خطوة واحدة يقوم بها المستخدم، ويتيح البرنامج تغيير مكان ملفات المكالمات المسجلة.

    يسمح التطبيق بتسجيل كل من المكالمات الواردة والصادرة، ويوفر كل الميزات المعروفة مثل حفظ المكالمات المسجلة في هاتفك، او مشاركتها  عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني الخاص بك.



    أفضل برنامج تسجيل مكالمات للاندرويد

    يعد نظام الاندرويد هو النظام الأكثر استعمالا في العالم لتشغيل الهواتف الذكية وخاصة في الدول العربية بسبب سعر هواتف الايفون التي تعد الاغلى مقارنة بالاندرويد رغم ان هناك هواتف ذكية تعمل بنظام الاندرويد ولها مميزات وخصائص خرافية تتعدى هواتف الايفون، على كل تسجيل المكالمات على جوالات الاندرويد لا يختلف كثيرا عن تسجبل المكالمات على جوالات الايفون ، فهو أيضا يحتاج الى تحميل برامج خاصة بتسجيل المكالمات، الفرق الجوهري انه على متجر غوغل بلاي الخاص بهواتف الاندرويد هناك خيارات مجامنية عديدة ومتنوعة مقارنة بمتجر الايتون الذي يحتاج الى الدفع في معظم الأحيان مقابل أي تطبيق مهما كان ،وكل مستخدم وامكانياته طبعا.

    Call Recorder – callX

    يعتبر الكثير من المستخدمين هذا البرنامج من أفضل تطبيقات تسجل المكالمات على جوالات، وهذا بفضل جودة الصوت والمميزات العديدة التي يقدمها، فهو يوصف بأنه تطبيق تسجيل المكالمات الأكثر شمولا على متجر جوجل بلاي لتوفيره جودة تسجيل جيدة جداً ويوفر خاصية التحكم في رفع وخفض جودة الصوت بما يناسب حجم المساحة التي تتوفر عليها في جوالك فالجودة العالية تحتاج الى مساحة تخزين كبيرة ويسمح التطبيق بإختيار صيغة ملف التسجيل، كما أن التطبيق يتميز بواجهة جميلة وسهلة الاستخدام، والأهم من كل هذا ان التطبيق متوف بشكل مجاني.


     

    Cube Call Recorder ACR

    من أبرز مميزات هذا التطبيق هو انه يسمح بتسجيل المكالمات التي تجرى من خلال تطبيقات المكالمات المجانية مثل الواتس أب أو فايبر وهذا بفضل دعم هذا البرنامج لتقنيات الاتصال المستعملة في تطبيقات المحادثة، بالإضافة طبعا على عمله على تسجيل المكالمات الهاتفية العادية التي تجرى على الهواتف الذكية.

    ومن مميزات التطبيق أيضا، جودة صوت التسجيلات التي يقوم بها، تقديمه خاصية التخزين الإحتياطي على أي ذاكرة سحابية، كما يتوفر على خاصية الوضع الخفي لتسجيل المكالمات.

      

     

    Automatic Call Recorder

    يعد هذا التطبيق الخاص بتسجيل المكالمات الهاتفية من أكثر التطبيقات تحميلا على متجر جوجل بلاي حيث أن عدد تحميلاته تعدت الـ 100 مليون تحميل، ويعود هذا لكون التطبيق من أقدم التطبيقات المعروفة على متجر جوجل في هذا المجال، ولكونه يحظى بتقييم جيد يحوم حول الـ 4.3.

    من مميزات تطبيق "Automatic Call Recorder" توفيره لإمكانية الأختيار بين مصادر تسجيل الصوت، تقديمه لخاصية حفظ المكالمات المسجلة في الذاكرة الخارجية للهاتف أو على أي ذاكرة سحابية.



    Call Recorder – Blackbox

    في الأخير إن كنت تريد مسجل مكالمات خفي لإتطبيق الذي تحتاجه هو "Call Recorder Blackbox" فهذا التطبيق يضمن خصوصية عالية وطريق تسجيل خفية بشكل فعال، ويوفر حماية بطرق مختلفة عن التطبيقات الاخرى بشكل يمنع على أي متطفل فتح هذه التسجيلات أو الاطلاع عليها حيث يقوم التطبيق بإخفاء ملفات المكالمات المسجلة عن باقي التطبيقات في جوالك حتى تكون في أمان.

    ومن أبرز مميزات التطبيق أيضا أنه يوفر خاصية القفل بكلمات مرور أو بصمات الأصابع، يتيح ميزة تصنيف جهات الاتصال في جوالك داخل قوائم لمن تسجل مكالماتهم ومن لا تسجلها.



    إرسال تعليق



    شارك المقال مع أصدقائك