تركيا تشرع في محاربة الحرف العربي

تركيا تشرع في محاربة الحرف العربي
    اسطنبول تمنع اللغة العربية في المحلات

    شرعت سلطات محلية من مدينة إسطنبول التركية بمحاربة إنتشار اللغة العربية على لفتات المحلات بإزالة كل لافتة مكتوبة بالحرف العربي الذي كان الاتراك يكتبون لغتهم به، السلطات التركية أكدت أنها تطبق قانونا جديدة ينص وجوب تضمن العلامات التجارية على 75 في المائة على الأقل من الكلمات التركية.

    وكانت اللغة العربية قد إنتشرت في بلدة إسنيورت بسبب الكثافة المرتفعة للمهاجرين العرب السوريين، حيث استقر آلاف منهم في المنطقة، وشرع العديد من السوريين في إنشاء مؤسسات ومحلات تجارية بشكل متنامي منذ اندلاع الحرب في سوريا.


    ويبدو أن المواطنين الاتراك هم من ذاقوا ذرعا باللغة العربية التي أنتشرت في لافتات المحلات حيث قدموا سلسلة من الشكاوى ضد الشركات العربية، حسبوكالة "دميروين"Demirören التركية ما جعل السلطات التركية تتحرك، تحت غطاء القانون الجديد الصادر من أنقرة.

    سلطات بلدية إسنيورت لم تكتفي بهذا بل أضافت فقرة جديدة إلى للقانون الجديد الخاص باللغة التركية، حيث أجبرت المطاعم السورية على المطاعم استخدام مرشحات للهواء، لتوقيف خروج الروائح القوية للتوابل من المحلات السورية، وكأن المأكولات التركية تختلف كثيرا عن السورية ولا تستخدم توابل بنفس القوة وربما أكثر.


    إرسال تعليق




    شارك المقال مع أصدقائك