القائمة الرئيسية

الصفحات

الإبلاغ عن حساب Facebook 2023

هل تريد الإبلاغ عن حساب Facebook لإغلاقه نهائيًا أو استعادته بعد السرقة والاختراق؟ بغض النظر عن سبب التقرير ، هناك العديد من النماذج لأنواع مختلفة من التقارير ، سواء للحسابات المسروقة ، أو الحسابات المزيفة أو المسيئة ، أو حتى حسابات الأطفال والمتوفين. إليك كيفية الإبلاغ عن حساب Facebook في عام 2023.

الإبلاغ عن حساب Facebook 2023

هل لاحظت انتحال شخصية شخص على Facebook من قبل شخص على Facebook لا علاقة له به ، أو وجدت حسابًا ينشر منشورات تحرض على العنف والكراهية ، أو يبث أفكارًا سامة ومسيئة للأديان والأعراق ، أو ينشر مواد إباحية دعامات؟ هل سبق لك أن تعرضت للتهديد بالموت أو بالخداع أو الابتزاز من حساب؟

أبلغ عن حساب Facebook

تتيح لك كل هذه الأسباب تقديم تقرير فوري إلى إدارة Facebook لحذف هذه الحسابات وإغلاقها بشكل دائم وغير قابل للنقض. على سبيل المثال ، إذا انتحل الحساب اسم شخص آخر ، فسيتم تعليق حسابه بعد الإبلاغ ، وسيضطر صاحب الحساب إلى إدخال رقم هاتفه ، وتقديم نسخة من بطاقته الشخصية لإثبات هويته الحقيقية ، وتغييره. اسم الصفحة لاسمه الحقيقي ، وإذا لم يقدم المعلومات المطلوبة ، فسيتم إغلاق حسابه.

تعتمد شدة الإجراء على نوع الانتهاك. هناك حسابات معلقة لفترة مؤقتة وأخرى مغلقة بشكل دائم. لهذا السبب يجب عليك تقديم أدلة قوية عند تقديم تقرير عن أي حساب. إذا كان الشخص يبتزك ، فيمكنك تقديم لقطة شاشة كدليل على كلماتك ، وما إلى ذلك.

وفي حالة رغبتك في إغلاق حسابات شخص ما بشكل سريع ودائم ، يمكنك الاتفاق مع أصدقائك على إرسال تقرير جماعي ، لأن التقارير الجماعية تسرع الإجراء ، وإذا وصل عدد التقارير إلى 20 ، فسيتم إغلاق الحساب على الفور.

قد تكون مهتمًا أيضًا

خطوات الإبلاغ عن حساب Facebook

  1. توجه إلى الحساب الذي تريد الإبلاغ عنه.
  2. انقر على النقاط الثلاث (…) المعروضة على صفحة حسابه (بجانب أيقونة الدردشة).
  3. الآن انقر فوق البحث عن الدعم أو ملف تعريف التقرير.
  4. هنا سترى عدة خيارات للإبلاغ ، مثل انتحال الهوية ، والحساب المزيف ، والاسم المزيف ، والنشر غير الملائم ، والإساءة. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن اختراق حسابك ولا يمكن الوصول إليه ، أو يمكنك النقر فوق خيار “شيء آخر”.

هذه ببساطة خطوات للإبلاغ عن أي حساب على Facebook ، ويمكنك اتخاذ نفس الخطوات للإبلاغ عن أي منشور أو تعليق مسيء ، حيث يمكنك النقر فوق النقاط الثلاث التي تظهر أعلى المنشور أو بجوار التعليق للإبلاغ عنه مع تحديد سبب التقرير.

وإذا كنت تريد الإبلاغ عن شيء آخر ، مثل الإبلاغ عن حساب طفل أقل من 13 عامًا ، أو الإبلاغ عن حساب شخص متوفى ، أو الإبلاغ عن سرقة منشوراتك وملكيتك الفكرية ، فإليك هذه الروابط:

نموذج تقرير عن حساب طفل أقل من 13 عامًا: https://www.facebook.com/help/contact/209046679279097

نموذج الإبلاغ عن حساب المتوفى أو المعاق: https://web.facebook.com/help/contact/228813257197480

نموذج الإبلاغ عن سرقة الملكية الفكرية: https://web.facebook.com/help/contact/634636770043106

وفي حال لم يكن لديك حساب على فيسبوك ، ولكنك تفاجأت أن شخصًا ما يستخدم اسمك أو ينشر صورًا لك أو لأفراد عائلتك دون علمك ، يمكنك الإبلاغ عن ذلك باستخدام هذا النموذج: https://www.facebook.com/help/contact/295309487309948

يمكنك الآن الإبلاغ بسهولة عن حساب Facebook 2023 حسب نوع الانتهاك وخطورته. يمكنك متابعة التقارير والتحقق من حالتها من خلال النقر على “المساعدة والدعم” والانتقال إلى “صندوق الوارد للدعم”.

الإبلاغ عن حساب وهمي

إذا كنت تريد الإبلاغ عن حساب Facebook مزيف ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح صفحة الحساب المزيف الذي تريد الإبلاغ عنه.
  2. انقر فوق الزربجوار الزر “متابعة” أو “المراسلة” وحددالإبلاغ عن ملف تعريف“.
  3. اختر سبب كون هذا الحساب مزيفًا من الخيارات المتاحة ، مثل “هذا الحساب يتحدث نيابة عن شخص آخر” أو “حساب مزيف” أو “اسم مزيف”.
  4. انقر فوق التالي ، ويمكنك إضافة المزيد من المعلومات إذا كنت ترغب في ذلك.
  5. انقر فوق “تم” أو “إرسال” لإرسال التقرير.
  6. سيتم دراسة التقرير من قبل Facebook وسيتم إجراء عمليات التحقق اللازمة ، وإذا تم التأكد من أن الحساب مزيف ، فسيتم حذفه.
الإبلاغ عن حساب وهمي

يجب أن تعلم أن Facebook يتحقق بعناية من التقارير ويراجع المعلومات المقدمة ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتقييم حساب مزيف واتخاذ الإجراء. يجب أيضًا أن تضع في اعتبارك أن الإبلاغ عن حساب Facebook مزيف يجب ألا يتم إلا في الحالات التي يوجد فيها دليل واضح على أن الحساب مزيف ، ويجب تجنب الإبلاغ عن الحسابات الحقيقية عن طريق الخطأ.

لمزيد من النماذج وطرق التواصل مع Facebook ، اقرأ المقالات التالية:

#الإبلاغ #عن #حساب #Facebook

reaction:

تعليقات