القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أشياء تريد النساء من الرجال القيام بها

 

جميعنا يعرف مدى التعقيد الذي تتميز به عقلية وشخصية المراة لهذا يحاول هذا المقال جمع استنتاجات وخلاصات دراسات خبراء علم النفس والاجتماع والفلسفة ليقدم لكم أفكار مهمة عن ماذا تريد المراة من الرجل بكل بساطة، قراءة ممتعة.

1- القليل من الصدق بدون إكثار

إن الصدق بين الرجل والمرأة  يعتبر من أهم أسباب نجاح العلاقة العاطفية، فالثقة بين الطرفين تبنى على أساس الصدق، والنساء تُحب الرجل الصادق لأنه الخصلة الأهم لإقامة علاقة صحية وسليمة. 

لكن حذاري هناك أيضا أمور لا تريد المرأة أن تعرف رأيك فيها بصدق، فمثلًا عندما تسألك هل زاد وزنها في الفترة الأخيرة لا ترد نعم بالضرورة إن كان الأمر صحيحا، وعندما تشتري فستانًا فعليك أن تثني على اختيارها وتمدح طلتها بهذا الفستان، وإن لم يعجبك الفستان وأردت ان تكون صادقا في إخبارها بذلك فتأكد أن يومك لن يكون جميلا معها .

2- تريد أن تشعر انه يمكنها الاعتماد عليك 

الحياة في كثير من الأحيان فوضوية وصعبة، وعاجلًا أم آجلًا تظهر في حياة المرأة مشاكل لا مفر منها، والمعروف أن المرأة العربية قادرة على التعامل مع تالكثير من تلك المشاكل ولكنها حين تختار شريكًا لحياتها فهي لا ترغب أن ينهار أمامها في عندما  تظهر الصعوبات، لأنها حينها لن تحزن على غيابه وقت الصعاب والمشاكل على قدر حزنها خذلانه لها، لهذا تريد المرأة منك أن تكون صلبا عند الشدائد التي تضربك وأن تعينها على أن تواجه الشدائد التي تعصف بحياتها.


3- الكثير من الفهم
إن وجود شخص في حياة المراة  يفهمها ويحس بها أمر مهم جدا بالنسبة لها ؛ ولهذا فالنساء يحبون الرجل الذي يعرفهن حقًا ويبدل جهدا في سبيل فهمهن، وعلى كل حال الجميع يحتاج في كثير من الأحيان إلى الشعور بأننا مفهومين ممن نحب ومن هم قريبون منا.


4- الكثير من الرحمة والحنان
إن المرأة لا تريد من الرجل  أن يحبها فقط ولكنها تريد كذلك أن يجعلها تحب الحياة والأشياء الجميلة، وأن يكون رحيمًا معها عندما تخطئ وسهل المعشر؛ فافي النهاية الحياة التي نعيشها ليست بالسهلة  خاصة في دولنا العربية وجميعنا نواجه تحديات صعبة لا تنتهي في كل مجالات الحياة، لهذا تحتاج المرأة خاصة الكثير من الحنان لكن دون ضعف .


5- الدعم العاطفي

إن الدعم العاطفي شيئ مهم جدا للنساء وهو واحد من أهم ما تريده المرأة من الرجل؛ كما ترغب أن تتأكد أنها في مجال رؤيتك دائما بمعنى أنك تراها وتستمع إليها وتهتم بها، ليس بالضرورة أن تتأثر بحالتها العاطفية، لكنها تحبك أن تكون تحت جناحك؛ فإذا كانت بعيدة عنك في الغرفة ولم تلاحظ أنها تعاني عاطفيًا وعلى وشك البكاء، فستبدأ في فقدان ثقتها بك وستفكر انه ” كم من الوقت سيستغرقه شريكي لمعرفة ما أعانيه وأحسه ؟ ، هل سأعاني طويلا قبل أن يدرك ذلك ويشرع في مساعدتي ؟ أعتقد أنه يجب أن أعتمد على نفسي وليس عليه”، وإن وصلت إلى هذا التفكير فإنك تكون قد خسرتها.


6- الشعور بالأمان 

تتعرض المرأة بشكل عام والعربية على وجه الخصوص، طوال حياتها لهجومات متكررة ضد حياتها الشخصية والجنــسية، وتترض الى الكثير من الاحداث التي تزعز ثقتها بنفسها وتفقدها الاحساس بالامان، ومن هنا يمكننا أن نستخلص أن أكثر ما تريده المرأة العربية من الرجل هو أن يحسسها بالأمان؛ وأن يكون هو تلك المساحة التي تجعلها تشعر بالحرية، والأمان وحده هو الذي يمكن المرأة من النمو لأنه يعطيها قوة هادئة تسمح لها بالتخلص من الضرر والالم الذي تعرضت.


7- هي تريدك أن تقدرها وتشجعها

كلنا نحتاج إلى التشجيع حتى نتمك من أن  نمضي قدمًا في الحياة، والمرأة على وجه الخصوص تحتاج إلى الدعم والتشجيع من قبل شريكها حتى تسطيع ان تحقق النجاح الذي تريد ، وعلى سبيل المثال إذا تحصلت المرأة على ترقية مهنية فإنها سترغب في أن يحتفل بها شريكها وأن يكون فخورًا بإنجازها، كما أنها تحب أن يشجعها الرجل على التقدم في طريق تحقيق أحلامها.

reaction:

تعليقات