قناة صينية توظف مذيع افتراضي يعمل بالذكاء الصناعي

قناة صينية توظف مذيع افتراضي يعمل بالذكاء الصناعي

    شرع أول مذيع في العالم يشتغل بالذكاء الصناعي بالعمل في قناة (Xinhua) الحكومية الصينية، وتم تشكيل هذا المذيع الآلي على اساس صورة وجه وجسد مذيع حقيقي يعمل بالقناة، اسمه "تشانغ تشاو" فيما قام برنامج الذكاء الاصطناعي إنتاج تعابير وجهه وحركات شفاهه خلال قراءة الأخبار.

    القناة الصينية تؤكد أن مذيعها الجديد يستطيع قراءة أي نص بشكل عادي، كما يفعل أي مذيع بشري، لكنها إعترفت في المقابل أن مذيعها الآلي يعاني من مشكل في مخارج حروف بعض الكلمات بشكل يجعله يبدو فعلا روبوت وليس إنسان.

    وعملت القناة على هذا المشروع بالتعاون مع مؤسسة "Sogou" التكنولوجية، التي تعمل على تطوير تطبيقات لذكاء الصناعي في عدة مجالات.

    هذا وأفادت شركة "Sogouالصينية أن تعابير وجه المذيع الآلي سيتم تطويرها من قبل الشركة في النسخ القادمة من جهة، ومن جهة اخرى  ستصبح أكثر واقعية مع اكتساب نظام الذكاء الصناعي الذي يعمل به المزيد من الخبرة وتعلمه المزيد حول دوره وظيفته.


    في مقابل هذا يتوجس الاعلاميون حول العالم من خطر هذا النوع من المقدمين والصحفيين والذي يهدد مكانتهم في وسائل الاعلام، خاصة وان المذيع اآلي يستطع العمل 24 ساعة على 24 بدون تعب أو شكوى.




    فيديو المذيع الصيني الآلي وهو يقدم نشرة الاخبار باللغة الانجليزية

    إرسال تعليق