أفضل 3 تطبيقات ترجمه باستخدام الكاميرا للأندرويد والايفون على الإطلاق

    ،ترجمة,ترجمة فورية,ترجمة جوجل,كاميرا,ترجمه باستخدام الكاميرا جوجل,ترجمة بالكاميرا,ترجمة قوقل,الترجمة الفورية,ترجمه باستخدام الكاميرا,اندرويد,ترجم,الترجمة باستخدام الكاميرا,ترجم بواسطة الكاميرا,ترجمة بواسطة الكميرا,الترجمه بالكاميرا,ترجمة الكاميرا ،الترجمه من جوجل من يندكس ومن ميكروسوفت باستخدام الكاميرا بدون اتصال بالانترنت
    ترجمه باستخدام الكاميرا

    لدى الكثير منا العديد من الأسباب التي تجعله يبحث عن استعمال تطبيق للترجمة بالتصوير، فقد تكون في رحلة سياحية إلى بلد لا تعرف لغته، في طور انشاء صداقة مع أجنبي أو حتى العمل معه، وغيرها من الأسباب التي قد تدفعك للبحث عن مساعدة لغوية، فبالطبع ليس لديك الوقت لتعلم عدة لغات خصوصا ان تعلم لغة واحدة قد يأخذ من الانسان أشهر وسنوات، ولمعالجة هذا المشكل لا يوجد هناك أفضل من تطبيق ترجمه باستخدام الكاميرا تنصبه على جوالك وتستعمله في أي لحظة احتجته.

    وعلى الرغم من وجود العديد من تطبيقات الترجمة بالتصوير على متجر غوغل أو ايفون إلا انا الكثيرين يضيعون في البحث وتجريب مختلف التطبيقات، ولاختصار الوقت عليكم يقدم لكم موقع رأي عربي مجموعة من أفضل التطبيقات المجانية لترجمة باستخدام الكاميرا وبدونها.

    ،ترجمة,ترجمة فورية,ترجمة جوجل,كاميرا,ترجمه باستخدام الكاميرا جوجل,ترجمة بالكاميرا,ترجمة قوقل,الترجمة الفورية,ترجمه باستخدام الكاميرا,اندرويد,ترجم,الترجمة باستخدام الكاميرا,ترجم بواسطة الكاميرا,ترجمة بواسطة الكميرا,الترجمه بالكاميرا,ترجمة الكاميرا ،مترجم قوقل بالتصوير باستخدام الكاميرا
    أيقونة مترجم جوجل

    تطبيق جوجل لترجمه باستخدام الكاميرا

    أكيد أنك تعرف موقع جوجل ترجمه وتستعمله، لكن وربما لا تعرف أن خدمة ترجمة جوجل تملك تطبيقا خاصا وهذا التطبيق يقدم خدمة الترجمه بالكاميرا.
    مترجم قوقل بالتصوير هو واحد من أفضل التطبيقات في المجال حيث يمكنه التعرف على نحو 103 لغات وترجمتها بشكل متفاوت، تملك خدمة ترجمة Google ميزة الترجمة بدون انترنت وهذه الميزة تعمل بنحو 52 لغة وهي تستلزم تنزيل قاموس خاص بكل لغة تريد.

    وبالنسبة لترجمه بالتصوير فيقدم التطبيق احتمالين:


    1-     من خلال توجيه عدسة الكاميرا لهاتفك الذكي نحو صورة النص، مما يسمح لك بعرض ترجمة فورية على شاشة هاتفك، وهذه الخدمة تخص نحو الـ 30 لغة.
    2-    هذه الخاصية تقدم ترجمة بدقة أكبر للنص الموجود على أي صورة ثابتة كنت قد التقطتها وارسلتها للتطبيق، الخدمة متوفر في حوالي 37 لغة.

    يمكن أيضًا لبرنامج جوجل للترجمة أن يترجم المحادثات الثنائية اللغة بشكل فوري إلى نحو 32 لغة، كما يقدم خدمة ترجمة الكتابة اليدوية ستحتاجها خاصة إذا كنت تريد ترجمة اللغة الصينية مثلا.
    التطبيق يسجل جميع التعبيرات والكلمات التي بحثت عنها في الترجمة في قاموس داخل جهازك يمكن العودة إليه في أي وقت، وهو الأمر الذي يسرع العثور على الترجمات التي قمت بها سابقا.


    ،ترجمة,ترجمة فورية,ترجمة جوجل,كاميرا,ترجمه باستخدام الكاميرا جوجل,ترجمة بالكاميرا,ترجمة قوقل,الترجمة الفورية,ترجمه باستخدام الكاميرا,اندرويد,ترجم,الترجمة باستخدام الكاميرا,ترجم بواسطة الكاميرا,ترجمة بواسطة الكميرا,الترجمه بالكاميرا,ترجمة الكاميرا تطبيق مترجم مايكروسوفت بدون نت
    أيقونة مترجم مايكروسوفت

    تطبيق مايكروسوفت لترجمه باستخدام الكاميرا

    مترجم مايكروسوفت يستعمل الذكاء الصناعي وهو قادر على التعامل مع ازيد من 60 لغة، ويعمل مترجم Microsoft من خلال الاتصال بالإنترنت ويقدم خدمة الترجمة بدون انترنت ايضا.
    يتيح لك تطبيق  Microsoft Translator  تحميل قواميس المصطلحات التعبيرية على الجوال حتى تستطيع أن تستخدم التطبيق بدون اتصال بالإنترنت.
    التطبيق يستطيع أن يوفر ترجمة كلاسيكية لنصوص بكتابة النص ثم طلب ترجمته، وبإمكانه أيضًا الترجمه باستخدام الكاميرا، وما عليك سوى التقاط صورة بها كتابة للوحة أو قائمة طعام أو مجلة وإرسالها إلى Microsoft Translator لمشاهدة الترجمة الفورية لما هو مدون في الصورة.

    وإن اعتبرت نوعية الترجمة غير مرضية فبإمكانك استخدام خاصية التطبيق للبحث عن ترجمات بديلة لتتمكن من فهم النص بشكل أفضل.

    يتميز أيضا تطبيقMicrosoft Translator  بقدرته على الترجمة الصوتية، فبإمكانك إملاء جملة على التطبيق لتسمع ما يعادلها بلغة ثانية، مترجم مايكروسوفت يملك أيضا وضع المحادثة مما يتيح لك إمكانية مشاركة شاشة الجهاز لشخص الذي تتحدث معه لمتابعة الترجمة مباشرة. والأحسن من كل هذا هو إمكانية ربط العديد من الهواتف المحمولة مع بعض من خلاله للمشاركة في محادثة متعددة اللغات، هذه المحادثة يمكنها أن تستوعب ما يناهز الـ 100 شخص، مترجم Microsoftلا يقدم فقط خدمة الترجمه باستخدام الكاميرا والنص بل ويقدم أيضا خدمة مساعدتك على تعلم لغة جديدة وتحسين قدراتك اللغوية ككل.

    مترجم باستخدم الكاميرا عن طريق موقع ياندكس الروسي،ترجمة,ترجمة فورية,ترجمة جوجل,كاميرا,ترجمه باستخدام الكاميرا جوجل,ترجمة بالكاميرا,ترجمة قوقل,الترجمة الفورية,ترجمه باستخدام الكاميرا,اندرويد,ترجم,الترجمة باستخدام الكاميرا,ترجم بواسطة الكاميرا,ترجمة بواسطة الكميرا,الترجمه بالكاميرا,ترجمة الكاميرا،
    ايقونة مترجم ياندكس

    تطبيقYandex.Translate  لترجمه باستخدام الكاميرا

    ياندكس في الأصل هو محرك بحث روسي أنشئ قبل جوجل، وناجح جدا في روسيا والدول المجاورة لها خاصة في الدول التي كانت تابعة للاتحاد السوفياتي السابق، ياندكس على غرار جوجل يقدم خدمة الترجمة وتطبيق خاص بذلك هو Yandex.Translate. وهو شبيه برنامج جوجل للترجمه وينافسه.
    مترجم ياندكس يقدم للمستخدمين خدمة الترجمة باستخدام الكاميرا للهاتفه الذكي والتابلت، وبه تقريبًا نفس ميزات برنامج جوجل للترجمة مع اختلافه في أنه يقدم للمستخدم تعريف الكلمات المترجمة.

    التطبيق يلقى الكثير من التعليقات الإيجابية من قبل مستخدميه حيث تم تنصيبه اكثر من 10 ملايين مرة من على متجر جوجل بلاي فقط.

    ويسمح البرنامج بترجمة نحو الـ 90 لغة عندما يكون متصلاً بالإنترنت، في حين يقدم خدمة الترجمة بدون انترنت فقط في اللغات التالية: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الروسية، الإسبانية، التركية، بالطبع بعد تحميل قواميس هذه اللغات مجانا، للعلم التطبيق يقوم دائما بتحديث هذه القواميس وإضافة لغات جديدة لها.

    مترجم ياندكس يساعد على تعلم ونطق كلمات جديدة، أما بالنسبة للترجمة باستخدام الكاميرا فهي متوفرة عليه لكنه لا يقدم من خلالها خدمة الترجمة بدون انترنت، كما أنها حتى كتابة هذا المقال لا تقدم خدمة الترجمة إلى اللغة العربية لكنها ممتازة لمن يتقن الإنجلزية أو الفرنسية من العرب حيث تساعده على فهم العديد من الغات الاخرى غير المنتشرة.

    ملاحظة: قد تجد على متجر جوجل وايفون الكثير من التطبيقات المجانية التي تقوم بالترجمة باستخدام الكاميرا والترجمة بالتصوير، لكن معظمها لا يستطيع منافسة التطبيقات الثلاث المذكورة في المقال لأنها لشركات عالمية كبرى، غير ذلك من الممكن أن تحصل على تطبيقات ترجمة بالكاميرا جيد لكنها ستكون مدفوعة.

    تابع بالضغط على زر التالي للانتقال إلى صفحة روابط تحميل تطبيقات الترجمة بالكاميرا:


     ↚

    حمل تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا من الروابط الموجودة على العناوين في الأسفل:











    في الأخير أكيد أن تطبيقات الترجمة باستخدام الكاميرا تقدم منافع متنوع للمستخدمين في الكثير من الأحيان، سواء أكنت بحاجة لتعبير عن نفسك وجعل كلامك مفهوما أم تريد فقط ترجمة النص الإنجليزي أو الفرنسي بذكاء، نرجو أن المقال أفادك واستطعت أن تستعمل التطبيقات المعروضة فيه بالشكل الذي ينفعك في فهم الاخرين والتحادث معهم وفهم ما يوجهك من كتابات بلغات أجنبية.


    من مصادر المقال: 01net

    إرسال تعليق



    شارك المقال مع أصدقائك