أغرب عشرة احداث رياضية خلال 2016

أغرب عشرة احداث رياضية خلال 2016
     تميزت سنة 2016 ، بعدة مفاجئات رياضية أبقت المتابعين حائرين، حيث تألقت فرق صغرى وحققت القاب غير منتظرة، وتألق رياضيون كانو مغمورين، في ما يلي أبرز 10 احداث رياضية عجيبة خلال 2016: 


    ليستر سيتي يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز
    انتزع ليستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، الأمر الذي كان أشبه بـ"الاعجوبةالكروية"، حيث لم يتوقع أحد فوز الذئاب بلقب "البريمييرليغ" الموسم الماضي وبفارق عشر نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه، أرسنال، ما شكل مفاجأة في الأوساط الكروية الإنجليزية.
    البرتغال بطلة أوروبا لاول مرة:
    تحصل المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو  على لقب كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، كما هو اللقب الرسمي الأول في تاريخ المنتخب البرتغالي الذي هزم فرنسا في النهائي رغم أنه لم يكن مرشحا للوصول إلى هذه المباراة النهائية ليورو 2016.
    رياض محرز أول عربي وإفريقي ينتزع لقب أفضل لاعب في إنجلترا
     إنجازاً غير مسبوق هو ذلك الذي حققه اللاعب الجزائري رياض محرز، بعد أن توّج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2015/2016، ليكون بذلك أول لاعب إفريقي وعربي وجزائري يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.
    زيدان يتوج بدوري أبطال أوروبا مع الريال كمدرب
    توّج النجم الفرسني السابق ذو الاصول الجزائرية  والمدرب الحالي، زين الدين زيدان، بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بعد تسلمه مهمة قيادة الفريق الفني للفريق بأقل من خمسة شهور، ليهدي النادي الملكي اللقب الحادي عشر  في تاريخه بالبطولة الأوروبية الاهم لاندية اوروبا ، والاكثر متابعة عبر العالم.
    اعتزال ميسي اللعب الدولي 
    أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده بعد الهزيمة التي تلقاها منتخب "التانغو" في نهائي النسخة المئوية لبطولة "كوبا أمريكا" بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي، قبل أن يتراجع عن قرار اعتزاله، وهو الأمر الذي لم يحدث طيلة مسيرة "البرغوث" مع منتخب بلاده.
    فريق ياباني يصل لأول مرة في التاريخ الى نهائي مونديال الأندية
    حقق فريق "كاشيما أنلترز" الياباني إنجازاً تاريخياً بعد بلوغه المباراة النهائية لكأس العالم للاندية، ليصبح أول فريق آسيوي يبلغ هذه المرحلة المتقدمة من مونديال الأندية منذ استحداثه عام 2000، قبل أن يخسر النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين من ريال مدريد.
    توقيف شارابوفا  بسبب تعاطي المنشطات
    قضية تعاطي لاعبة التنس الروسية، ماريا شارابوفا، للمنشطات وإيقافها لمدة عامين عن ممارسة كرة المضرب قبل أن تُخفض العقوبة إلى 15 شهرا، فاجئة العديد من جماهيرها ومحبي الكرة الصفراء على حد سواء، لكن عقوبتها خُفضت من قبل محكمة التحكيم الرياضي لتعود إلى ملاعب الكرة الصفراء في إبريل من عام 2017.
    موراي يطيح بديوكوفيتش عن عرش التنس العالمي
    أتم لاعب التنس الإسكتلندي أندي موراي هيمنة الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي للعبة، بعد اعتلاء اللاعب الصربي الصدارة لفترة طويلة بعد تراجع منفاسيه الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجير فيدرير، ليأتي موراي ويزيحه عن القمة ويحتل مكانه للمرة الأولى في تاريخه.
     للمرة الأولى في تاريخها الأرجنتين تنتزع كأس ديفيز للتنس
    نال المنتخب الأرجنتيني لقب بطولة "ديفيز" للتنس بقيادة نجمه خوان مارتن دل بوترو، المصنف 38 على العالم بعد تراجعه الصادم في الترتيب العام في الآونة الأخيرة، لينجح منتخب "راقصي التانغو" بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي أخيراً.
    الأردنيحقق الميدالية الأولمبية الأولى في تاريخه
    نال لاعب التايكواندو الأردني، أحمد أبوغوش، الميدالية الذهبية الأولى للأردن في الألعاب الأولمبية، بعد فوزه بذهبية أولمبياد ريو دي جنيرو بوزن تحت 68 كغ، ليحقق إنجازاً تغنى به الشارع الأردني لوقت طويل خلال العام الحالي.

    إرسال تعليق


    شارك المقال مع أصدقائك