القائمة الرئيسية

الصفحات

متلازمة Imposter: كيف تعيقك وكيف تديرها كمسوق

تم التحديث الأخير في 20 أكتوبر 2021 بحلول روفاميديا

متلازمة الدجال شيء حقيقي. بحسب MediacalNews اليوميمكن أن تؤثر متلازمة Imposter على أي شخص ، بغض النظر عن الوظيفة أو الحالة الاجتماعية ، ولكن غالبًا ما يعاني منها المتفوقون. وصف علماء النفس المتلازمة لأول مرة في عام 1978. وفقًا لدراسة أجريت عام 2020 ، يعاني 9-82٪ من الأشخاص من متلازمة المحتال. يمكن أن تختلف الأرقام حسب المشاركين في الدراسة. يعاني العديد من الأشخاص من الأعراض لفترة محدودة ، كما هو الحال في الأسابيع القليلة الأولى من الوظيفة الجديدة. بالنسبة للآخرين ، يمكن أن تستمر التجربة مدى الحياة.

قد يخشى الشخص من أن زملائه ورؤسائه يتوقعون منه أكثر مما يستطيع تحمله. قد يشعرون بأنهم غير قادرين على الإنجاب. قد يخشى الشخص من أن زملائه ورؤسائه يتوقعون منه أكثر مما يستطيع تحمله. قد يشعرون بأنهم غير قادرين على الإنجاب. الخوف من عدم النجاح يمكن أن يجعل الشخص يتراجع ويتجنب السعي لتحقيق إنجازات أعلى. هذا ، إلى جانب الخوف من فعل الأشياء بشكل خاطئ ، يمكن أن يؤثر على الأداء الوظيفي العام.

قد يركز الأشخاص المصابون بمتلازمة المحتال بشدة على مهام محدودة بدلاً من القيام بمهام إضافية يمكن أن تثبت قدراتهم ، وفقًا لما ذكره للبحث تم نشره في عام 2014.

قد يتجنبون القيام بمهام إضافية خوفًا من تشتيت الانتباه أو المساومة على جودة مهامهم الأخرى.

لقد غادرت إلى أ تسويق صديق حول مشروع يجهدني. لا أستطيع أن أنسى إجابته:


“أعتقد أنك تقلل من شأن نفسك والعمل الذي تقوم به.”

بينما يقول الناس أن متلازمة المحتال مرادف للنمو ، أعتقد أنه يمكن أن يعيقك أيضًا. فيما يلي بعض النصائح لإدارتها.

التعامل مع متلازمة المحتال

1. ركز على الحقائق وليس على عواطفك: نحن نميل إلى أن نكون قاسين للغاية مع أنفسنا. سوف نتعمق في الأفكار السلبية ونهمل تمامًا أي شيء إيجابي. لا يعني الاحتفال بنجاحاتك أن لديك غرورًا ، لذلك لا تخف من الاعتراف بها كثيرًا.

2. ألق نظرة على المشاريع التي قمت بها قبل بضع سنوات: عندما تفعل ذلك ، سترى كم نمت في وقت قصير. عندما تمارس حياتك المهنية كل يوم ، من المستحيل ألا تتحسن. ستكون مشاريعك القديمة دليلاً على ذلك.

3. ليتنفس: هل انغمس شخص آخر في أفكاره لدرجة أنه ينسى التنفس وفجأة تتعامل مع المصافحات والأنفاس القصيرة؟ إنها علامة على القلق ، وقد سمحت لداعش بتوصيلني إلى هذه النقطة من قبل. توقف وتنفس. التأمل اليومي جيد.

4. توقف عن مقارنة نفسك: هناك كتاب معجب بهم كل يوم يلهمونني. لكن في بعض الأحيان عندما أقرأ عملهم ، كل ما أفكر به هو “لماذا لا أستطيع أن أفعل هذا؟” توقف عن التفكير في تلك الأفكار! إن أصنامك ناجحون لأن لديهم سنوات من الخبرة ، وأنت كذلك.

5. جرب خدعة الشريط المطاطي: تدريب عقلك ليس بالأمر السهل. أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل هو وضع رباط مطاطي على معصمك ، وكلما قلت شيئًا ما يعني لك ، قم بتغيير الشريط المطاطي إلى معصمك الآخر. ستذكرك الحركة بأن تكون ألطف.

6. اعتمد على أصدقائك: سبب بدء هذا الموضوع هو أن صديقًا اتصل بي. من هم المصفقون لك؟ أي منها ستمنحك الصدق التام؟ لا تخافوا للتحدث معهم. سيذكرونك كم أنت رائع ويكونون واقعيين حيال ذلك.

سبعة. لا تخف من مشاركة مشاعرك: انظر ، متلازمة المحتال لا تختفي فقط. الأشخاص الذين لديهم سنوات في حياتهم المهنية يختبرون هذا. يمكن أن يساعدك التحدث إلى الآخرين على إدراك أنه لا حرج فيك. كل شخص لديه شكوك حول كيفية التعامل معها.

8. قم بالبناء على نقاط قوتك: ابحث عن مكانتك وأين تكون أقوى في حياتك المهنية. استخدمه لتصبح الخبير. على سبيل المثال ، تخصصي هو التجارة الإلكترونية ، قوتي هي الكتابة. هذا ما أعلم أنني أجيده ، ويمكنني قبول أنني لن أجيد أشياء أخرى.


الخلاصة: الطريق إلى الإيجابية

يمكن أن يؤدي الاستخفاف بالمهارات والقدرات إلى إنكار الأشخاص المصابين بمتلازمة المحتال لقيمتها. قد يتجنبوا السعي للحصول على ترقية أو علاوة لأنهم لا يعتقدون أنهم يستحقونها.

يمكن أن تساعد مشاركة المشاعر مع زميل موثوق به أو صديق أو أحد أفراد الأسرة أو الحصول على تعليقات منه على تطوير منظور أكثر واقعية لقدراتهم ومهاراتهم. بعض خبراء التوصية بالعلاج الجماعي كخيار علاجي لأن العديد من الأشخاص المصابين بمتلازمة المحتال يعتقدون خطأً أنهم الوحيدين الذين يعانون من هذه المشاعر ، مما يؤدي إلى العزلة.

يمكن أن يسمح الانفتاح على أخصائي الصحة العقلية أيضًا للشخص بتحديد سبب مشاعره ، مما يمنحه الفرصة لمعالجة الأسباب الأساسية.

في ال دراسة أصلية من عام 1978يعتقد أحد الأكاديميين أنه كان هناك خطأ في عملية الاختيار عندما تلقى ترشيحه ، لأنه لا يرى كيف يمكن أن يستحق هذا الدور.

إن إدارة تنظيم الدولة الإسلامية ليس بالأمر السهل. كما قلت ، حتى بعض الأصنام لدي قد انفتحوا على تجربة ذلك. المفتاح هو عدم السماح لها بمنعك من تجربة الفرص الرائعة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه جزء النمو.


#متلازمة #Imposter #كيف #تعيقك #وكيف #تديرها #كمسوق

المصدر

reaction:

تعليقات