تعرف على كيفية إصلاح الهاتف إذا وقع في الماء بسهولة

تعرف على كيفية إصلاح الهاتف إذا وقع في الماء بسهولة
    حل وقوع الموبايل في الماء وقع في المياه والشاشة اسودت جوالي هواوي غرق جوالي طاح في البحر التاتش لا يعمل بسبب الماء تنظيف الموبايل من الزيت وضع الهاتف في الأرز سماعة الأذن دخل فيها ماء هل الماء يخرب جوالي طاح بالمويه وطفى كيفية إزالة الماء من الكاميرا سقوط ماء على التلفزيون دخول الماء في الشاشة جوالي طاح بالماء وخرب الصوت حل وقوع الموبايل في الماء كيفية إصلاح الهاتف إذا وقع في الماء كم ساعة اخلي الجوال بالرز دخول الماء في سماعة الهاتف سقوط الجوال على الارض الايفون سقط في الماء ولا يعمل كيفية إزالة الماء من شاشة الهاتف الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت جوالي هواوي غرق جوالي طاح في البح; حل وقوع الموبايل في الماء كيفية إصلاح الهاتف إذا وقع في الماء كم ساعة اخلي الجوال بالرز دخول الماء في سماعة الهاتف سقوط الجوال على الارض الايفون سقط في الماء ولا يعمل كيفية إزالة الماء من شاشة الهاتف الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت جوالي هواوي غرق جوالي طاح في البحر التاتش لا يعمل بسبب الماء تنظيف الموبايل من الزيت وضع الهاتف في الأرز سماعة الأذن دخل فيها ماء هل الماء يخرب جوالي طاح بالمويه وطفى كيفية إزالة الماء من الكاميرا سقوط ماء على التلفزيون دخول الماء في الشاشة جوالي طاح بالماء وخرب الصوت حل وقوع الموبايل في الماء كيفية إصلاح الهاتف إذا وقع في الماء كم ساعة اخلي الجوال بالرز دخول الماء في سماعة الهاتف سقوط الجوال على الارض الايفون سقط في الماء ولا يعمل كيفية إزالة الماء من شاشة الهاتف الموبايل وقع في المياه والشاشة اسودت جوالي هواوي غرق جوالي طاح في البح;




    هل سقط هاتفك في الماء؟ اعلم أن هناك حلولًا لحفظه ... وأشياء يجب تجنبها عند محاولة إنقاذه، وفي هذا المقال أفضل الممارسات  إصلاح الهاتف إذا وقع في الماء بسهولة.

    إذا كانت هواتفنا أكثر قوة ، فإنها لا تزال هشة بنفس القدر. عدوهم النهائي هو الرطوبة. سواء في حمامك أو بالقرب من حمام السباحة أو ببساطة على الطاولة: خطر مواجهته بالماء (أو أي سائل آخر) موجود في كل مكان.

    لكن رؤية سقوط هاتفك في الماء ليس بالضرورة مميتًا: هناك بالفعل ممارسات جيدة يمكن أن تساعدك على حفظه إذا لم يكن الغمر في الماء طويلًا.


                                كيفية إصلاح الهاتف إذا وقع في الماء بسهولة

    سقط الهاتف في الماء: الإسعافات الأولية


    بمجرد إخراج هاتفك من الماء ، لا تحاول إعادة تشغيله وتجنب إعادة شحنه ، فقد يتسبب في حدوث دوائر قصيرة. وإذا كان الهاتف لا يزال قيد التشغيل ، نوصي بإيقاف تشغيله.

    إن أمكن ، قم بإزالة البطارية وكذلك بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة وسماعات الرأس إذا كانت موصولة. إذا كانت لديك حماية ، فقم بإزالتها أيضًا. اغتنم الفرصة لترك الموانئ مفتوحة وبالتالي تسهيل تهويتها.

    خذ قطعة قماش جافة وجفف الجهاز ، وتأكد من عدم وجود رطوبة داخل الهاتف. إذا كان من الصعب الوصول إلى بعض المناطق ، فلا تتردد في استخدام قطعة قطن لامتصاص الرطوبة.

    بمجرد أن يجف الجزء الخارجي من الجهاز ، ستحتاج إلى امتصاص الرطوبة من داخل الهاتف. هناك حلان متاحان لك:

    إذا كان لديك أي أكياس فتل الرطوبة (أكياس هلام السيليكا التي تجدها في الجزء السفلي من العلبة عند شراء أحذية أو إلكترونيات) ، فضعها في صندوق محكم الغلق بالهاتف الذي سقط في الماء.
    إذا لم يكن لديك واحدة ، تبقى الخطة ب: ضع الهاتف في وعاء كبير من الأرز الخام. يمكن أن يعمل هذا في الواقع كمزيل للرطوبة ويمتص الماء الموجود داخل الجهاز.
    في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى التحلي بالصبر. لذلك ، ننصحك بالانتظار 48 ساعة على الأقل ، أو حتى 72 ساعة.

    بعد مرور وقت الانتظار ، يمكنك محاولة إعادة تشغيل الهاتف. أتمنى أن ينقذ كل هذا هاتفك من السقوط في الماء. تعمل بعض التطبيقات بشكل مستمر حتى لو لم تكن تستخدمها. على سبيل المثال ، يتم تحديث تطبيقات Facebook أو Twitter أو الطقس تلقائيًا في الخلفية وبالتالي تستهلك الطاقة. لذلك نوصي بالتحقق بانتظام من التطبيقات التي تعمل في الخلفية لتعطيلها.
    سقط الهاتف في الماء

    سقط الهاتف في الماء: أفعال يجب تجنبها


    يرجى عدم محاولة تجفيف هاتفك بوضعه بالقرب من مصدر حرارة ، سواء كان مجفف شعر (حتى في وضع "الهواء البارد") ، أو بالقرب من المدفأة ، أو في الشمس فقط. هذا سيمنع خطر إتلاف المكونات.

    شيء آخر يجب تجنبه: ضع الهاتف في منشفة قبل وضعه في الفريزر. هذه الممارسة قد تحول الماء إلى حالة صلبة أثناء التجميد ، ولكن لا تزيل الرطوبة من الهاتف.

    سقط الهاتف في مياه البحر: ماذا تفعل؟


    إذا سقط هاتفك في مياه البحر ، فإنه يجعل الأمر أكثر صعوبة. وذلك لأن الأجهزة الإلكترونية أقل مقاومة للماء المالح ، لأن الملح في الماء يسرع من تأثير الأكسدة. للحصول على فرصة لاستعادته ، نوصي بشطفه بالماء النظيف ، ثم اتباع الخطوات المذكورة سابقًا في الفقرة "الهاتف سقط في الماء: حفظ الإيماءات".

    سقط الهاتف في الماء: هل سيظل الضمان الخاص بي صالحًا؟


    تتوفر مستشعرات الغمر في معظم الهواتف الإلكترونية. سيتغير لونها من لحظة ملامستها للسائل. وإذا حدث ذلك ، فإن الشركة المصنعة ستعتبرها عمومًا أسبابًا لخرق الضمان.

    سقط الهاتف في الماء: الاحتياطات الواجب اتخاذها


    لمنع هاتفك من دخول الماء في المستقبل ، نوصي باتخاذ جميع الاحتياطات. قد يكون هذا على سبيل المثال تجنب وضع هاتفك على الطاولة أثناء الوجبة أو حمايته بغلاف مقاوم للماء أو لفه في كيس بلاستيكي عند الذهاب إلى حمام السباحة. جميع الاحتياطات جيدة لحماية هاتفك من الماء!

    photo par formulaire PxHere

    إرسال تعليق







    شارك المقال مع أصدقائك