5 نصائح مفيدة لتحمي نفسك من رسائل "واتس آب" الخبيثة

5 نصائح مفيدة لتحمي نفسك من رسائل "واتس آب" الخبيثة
    حماية واتس اب من برامج التجسس والاختراق
    يستغل الكثيرون من الهاكرز توسع استخدام تطبيق "واتس آب - whatsapp" للمحادثة وانتشار برامج التجسس على الوتس اب للاندرويد والايفون، في محاولة التجسس على المستخدمين أو سرقة معلوماتهم الشخصية وكل بياناتهم من الهاتف الجوال، ومع تزايد هجماتهم يقع الكثير من المستخدمين للتطبيق في مختلف حيل الهكر مثل الضغط على الروابط الخبيثة التي يرسلونها لضحاياهم، اختراق اجهزتهم، وفي هذا المقال عدد من النصائح لمستخدمي هذا التطبيق الالكتروني من موقع "مترو" البريطاني.

    1-    احترس من فخ الروابط المجهولة التي يشاركها البعض من خلال رسائل واتس آب، فرغم أنها تبدو في أغلب الأحيان لمواقع الكترونية مشهورة، إلا أن الامر ليس كما يبدو في كثير من الأحيان، فحيلة الروابط الخبيثة لاختراق الوتس اب والتي تثبت على جهازك فيروسات بعد الضغط عليها قديمة وكلاسيكية في عالم الهاكرز، ولكن رغم ذلك لا تزال تنطلي على الكثيرين.

    2-    قم بالتحقق من صحة المعلومات المرسلة دائما إليك، ولا تثق في كل ما يصلك من رسائل مهما كان مصدره.

    3-     تحقق دوما من الصور ومقاطع الفيديو بعناية، تماما مثل الرسائل النصية، فالهاكرز يمكنهم التلاعب أيضا بالصور كما يتلاعبون بالرسائل، وفى كثير من الحالات تكون الصورة حقيقية، في حين القصة التي ترافقها كاذبة.

    4-   يجب عليك الحذر من الرسائل التي يعاد توجيهها Forwarded، ففي أغلب الحالات يتم إرسال الرسائل الخبيثة بشكل كثيف جدا إلى عدد كبير من المستخدمين، للإطاحة بأكبر عدد من الضحايا.
      
    5-     قبل أن تصدق أي رسالة مجهولة تصلك، تحقق في كل مرة من مواقع الويب أو التطبيقات الإخبارية الأخرى، ابحث عنها في محركات البحث، ففي كثير من الأحيان يكرر الهكر وخصة العرب نفس الرسائل والحيل عدة مرات حتى تصبح معروفة عند المستخدمين وتتحدث عنها المواقع.

    إرسال تعليق




    شارك المقال مع أصدقائك