سبوتيفاي تطلق رسميا خدماتها الموسيقية في المنطقة العربية

سبوتيفاي تطلق رسميا خدماتها الموسيقية في المنطقة العربية
    شركة سبوتيفاي تطلق خدماتها في الدول العربية


    شرعت رسميا شركة سبوتيفاي (Spotify)، المختصة في بث الموسيقى عبر الإنترنت، في النشاط في منطقة الشرق الاوسط، بهدف توسيع قاعة مستخدميها أكثر عبر العالم.
    ويطمح المسؤولون في شركة سبوتيفاي أن يسفر طرح خدماتها رسميا إلى تحجيم عمليات قرصنة الموسيقى الشائعة في الشرق الأوسط وكل الوطن العربي.
    الشركة تتوقع منافسة قوية من مؤسسات تحتل ميدانيا ساحة توزيع الموسيقى في الشرق الأوسط، مما جعلها تدخل السوق بحذر وبعد تردد طويل، ودون أن تعلن عن عدد المستخدمين الجدد الذين تخطط لكسبهم في المنطقة.

    وأضحى بوسع عشاق الموسيقى تحميل برنامج سبوتيفاي والتسجيل في خدمات الشركة المجانية والمدفوعة في دول مثل مصر الإمارات وقطر والسعودية وعمان والبحرين والكويت والجزائر والمغرب وتونس والأردن ولبنان وفلسطين، بعد أن كان عشاق تطبيق سبوتيفاي في الدول العربية يستخدمونه بواسطة حسابات متعلقة بدول أخرى الخدمة فيها متاحة.
    وفي تصريحات لوسائل إعلام بريطانية، أوضح كلوديوس بولر، المدير الإداري لفرع سبوتيفاي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن "المنطقة تمثل لنا ما نعتقد أنه فرصة لم تكن مستغلة ".
    كما أكد أن سبوتيفاي سوف تقدم محتوى فريدا في المنطقة العربية، كما تفعل في العديد من المناطق أخرى حول العالم.

    هل ستقوى شركة سبوتيفاي على المنافسة:

    مع طرح سبوتيفاي في المنطقة العربية، سوف تواجه خدماتها منافسة خدمات مؤسسات إقلمية ودولية قوية ولديها قاعدة شعبية في واسعة في الشرق الأوسط.
    حيث تشتغل خدمة أبل ميوزيك "Apple Music"، المنافس الأول لسبوتيفاي، في المنطقة العربية حاليا وهي متوفرة للمستخدمين في عدد من البلدان المنطقة.
    كما ستواجه سبوتيفاي منافسة من مؤسسة ديزر "Deezer" الفرنسية، والتي كانت قد أطلقت تطبيقها الإلكتروني في المنطقة في أكتوبر/ تشرين الأول 2018. ويمتلك تطبيق ديزر 14 مليون مستخدم نشط شهريا على مستوى العالمي موزعين على أزيد من 180 دولة.
    كما أن الشركة الفرنسية ووقعت الصيف الماضي اتفاقية طويلة الأجل وحصرية مع عملاق انتاج الموسيقى في المنطقة شركة روتانا للتسجيلات، ما سيصعب من قدرة أي شركة على منافسة ديزر في الدول العربية.
    كما سيكون تطبيق سبوتيفاي في مواجهة منافسة أكبر مواقع تحميل الأغاني العربية الشرعية وغير الشرعية منها، مثل موقع غنيلي وباقي مواقع تحميل الأغاني المشهورة عربيا والتي لها قدرة اكبر على اصطياد الباحثين عن الموسيقى على النت العربي.


    إرسال تعليق



    شارك المقال مع أصدقائك