إكتشف أفضل محاكي أندرويد ممكن أن تجربه

إكتشف أفضل محاكي أندرويد ممكن أن تجربه
    برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر
    محاكي الأندرويد برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

    الكثيرون أصبحوا يبحثون عن أفضل محاكي أندرويد لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر كما في الهواتف النقالة، لكن انتشار العشرات من محاكيات نظام الاندرويد جعل الأمر صعبا نوعا ما، ويحتاج الى تجريب العديد من المحاكيات قبل التوصل الى أفضل محاكي بالنسبة لكل مستعمل حسب حاجاته وقدرات الكمبيوتر الذي يعمل به.
    وفي هذا المقال نقدم لك معلومات تساعدك على اختيار أفضل محاكي أندرويد بالنسبة لك، كما يقدم لك امكانية تنزيل محاكي اندرويد للكومبيوتر من القائمة التي نعرضها عليك.

    ما هو محاكي الاندرويد:

    محاكي نظام الأندرويد هو برنامج لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر ما يجعله يتحول الى شبه هاتف ذكي، يمكن أن تشغل عليه مختلف التطبيقات والألعاب التي تعمل في الهواتف الذكية وتعمل في بيئة نظام اندرويد، لدى فهذه المحاكيات هي ما يحتاجه كل من يبحث عن كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

    اعرف نوع محاكي الأندرويد قبل أن تختار الأفضل:

    هناك الكثير من الأنواع الخاصة ببرامج محاكات نظام الاندرويد على الكمبيوتر وكل نوع منها يناسب استعمال خاص وقدرات جهاز محدد، معرفة هذه الأنواع سيساعدك على تحديد افضل برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرود على الكمبيوتر بنفسك، وفيما يلي أبرزها:

    محاكي أندرويد بإمكانيات منخفضة: 

    هذا الصنف من المحاكيات يقتصر عمله على توفير ما يحتاجه المستخدم بشكل أساسي حيث يوفر واجهة مثل المتواجدة في هواتف الأندرويد المنتشرة، هذه البرامج خفيفة للغاية لأنها لا تحتوي على العديد من الخصائص والإمكانيات التي من الممكن أن تستهلك قدرات جهاز الكمبيوتر لهذا تعتبر برامج محدود.

    محاكي أندرويد بإمكانيات عالية:

    هذا النوع من محاكيات الأندرويد تعمل على توفير بيئة ملاءمة لتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الحاسوب لكنها تتطلب مواصفات قوية في جهاز الكمبيوتر، حتى تتمكن من توفير خصائص مثل فتح أكثر من حساب في الوقت ذاته، وإمكانية تسجيل الشاشة، وتوفير أداوت تحكم كثيرة.

    محاكي أندرويد للمطورين:

    هذا الصنف من محاكيات نظام الأندرويد خاص بالمبرمجين والمطورين حيث يستخدمونه لتصميم تطبيقاتهم وتجريبها لهذا يمتلك مميزات يحتاجها المبرمجون فقط ولا يحتاجها المستخدم العادي.
    كإختيار نظام التشغيل الذي يريده المطور كما يعطي المبرمج حق التحكم في خصائص الجهاز الافتراضية مثل تردد المعالج وحجم الذاكرة الحية، وكل هذه المميزات تجعله غير مناسب للمستخدم العادي، ولكن تجعلها في الحقيقة أفضل أنواع محاكيات الاندرويد.

    6 أفضل محاكيات اندرويد على الكمبيوتر ممكن ان تجربها:


    NoxPlayer

     محاكي الاندرويد خفيف  NoxPlayer

    يعد NoxPlayer من أشهر البرامج المجانية التي تحاكي نظام اندرويد، فهو برنامج عملي جداً لتشغيل التطبيقات واختبارها، ويعطيك صلاحيات عمل الروت، كما يوصف بأنه محاكي اندرويد خفيف جدا.
    هو معد بشكل أساسي لتطبيقات الألعاب، ويوفر لها بيئة مستقرة لتشغيل بدون مشاكل التهنيج والبطء.
    كما يوفر كل الادوات التي تستعمل في الالعاب مثل ذراع التحكم ، تصوير الشاشة و إلتقاط الصور، وحتى إمكانية تحديد قدرات الجهاز المستعملة .

    تحميل محاكي الاندرويد NoxPlayer  

    BlueStacks

    محاكي الاندرويد BlueStacks

    ربما يعد BlueStacks من أفضل برامج محاكات الاندرويد على الويندوز فهو من ناحية الاقدمية يعتبرمن البرامج الأولى التي ظهرت في هذا المجال، يرى الكثيرون أنه هو الافضل للاستمتاع بتجربة مفيدة للنظام وتطبيقاته المختلفة وكذا الألعاب. يتميز بواجهة مُستخدم سهلة وبسيطة وأيضا مريحة عند الاستعمال.
    باختصار البرنامج سيجعلك تشعر أنك لا تحتاج أي خصائص أو مميزات أخرى كما أنه أيضا محاكي خفيف من ناحية السرعة.

    تحميل محاكي الاندرويد BlueStacks

    Koplayer

    محاكي الاندرويد Koplayer

    يعد Koplayer  من أحسن محاكيات الأندرويد فالبرنامج حقق تقييمات ممتازة من قبل المستخدمين، كما تحصل على عشرات الألاف التحميلات من مختلف أنحاء العالم، فهو يتميز بالسرعة العالية و يعمل على كافة أنظمة التشغيل الخاصة بويندوز.
    يدعم البرنامج عشرات اللغات ومن بينها اللغة العربية، كما أنه يدعم تحميل التطبيقات من خارج متجر غوغل، وايضا تحميل التطبيقات والألعاب من الحاسوب إلى المحاكي وتثبيتها عليه مباشرة.


    تحميل محاكي الاندرويد Koplayer

    Andy

    محاكي الاندرويد لتشغيل التطبيقات على الكومبيوتر

    يتيح برنامج Andy تجربة مستخدم جيدة، فهو يلائم كل أنواع التطبيقات والالعاب حيث أنه يسمح من خلال واجهته الرسومية البسيطة بالتحكم بالتطبيقات بطريقة سلسة تجعلك تحس وكأنك تستخدم تابلت وهذا لسرعة إستجابته وقدرته على العمل على الأجهزة الضعيفة بدون تشنج، لأنه يسير موارد الحاسوب بطريقة فعالة.
    كما أن لديه مميزات توصف بالذكية من الأكيد انها ستنال إعجابك.

    تحميل محاكي الاندرويد Andy


    Remix OS Player


     Remix OS Player top android emulator


    يجمع الكثيرون على أن برنامج محاكات الأندرويد Remix OS، هو نظام تشغيل يقدم تجربة مستخدم شاملة لنظام أندرويد، فهو يوفر كل المميزات التي تحتاجها عند تشغيل مختلف التطبيقات، كما أنه يتصف بسهولة الاستخدام، فالواجهة الخاصة به تشبه واجهة نظام ويندوز كما تختلف عن برامج المحاكات المنتشرة.

    تحميل محاكي الاندرويد Remix OS Player


    MEmu

     برنامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

    يتميز محاكي الأندريد MEmu بقدرته على تشغيل الألعاب التي تحتاج الى أجهزة قوية قادرة على تشغيل شاشة بدقة الـ 4k، وهذا لقدرته الكبيرة على تسير إمكانيات الجهاز واستغلالها بأحسن طريقة ممكنة لدرجة تجعل الأجهزة الضعيفة تبدو اقوى بكثير عند تنصيب هذا المحاكي عليها.
    ومن الجميل أيضا في هذا البرنامج بالإضافة لسهولته، هو دعمه للغة العربية وهذا ما سيسعد الكثيرين في الوطن العربي.

    تحميل محاكي الأندرويد MEmu


    في الأخير نرجو أنك تمكنت من تحديد أفضل محاكي أندرويد بالنسبة لك من القائمة التي عرضنها في المقال وأن كان لك فكرة عن برامج أخرى غير مذكورة وتعتبرها من أفضل برامج تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر، يرجى افادتنا بها في التعليقات.

    إرسال تعليق