السخرية على الأنترنت قد تكلفك 5 سنوات سجن في السعودية

السخرية على الأنترنت قد تكلفك 5 سنوات سجن في السعودية

    مواقع التواصل الاجتماعي تؤدي الى السجن وفي دول مثل السعودية

    أفادت النيابة العامة في السعودية أنها ستطبق عقوبات على كل من ينشر تعليقات أو منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن ما وصف بـ " الاستهزاء، أو السخرية، وكل ما يمكن أن يؤدي إلى الإخلال بالنظام العام في المملكة والقيم الإسلامية وكذا الآداب العامة".

    كما أوضحت النيابة العامة السعودية على حسابها على تويتر أن أي مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي ينشئ أو يوزع منشورات من هذا النوع يعرض نفسه لإمكانية تسليط عليه عقوبة السجن لفترة قد تصل إلى حدود الـ 5 أعوام وغرامة مالية قد تصل إلى ما يناهز الـ 800 ألف دولار بالعملة السعودية.



    ويعتبر هذا الإعلان تأكيدا لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على ضرورة الحذر في استعمال هذه المواقع وعدم التمادي في التعبير عن الآراء الخارجة عن حدود الياقة والتقاليد في المملكة، والتي لا يعبرون عنها في العادة في الحياة اليومية والأماكن العامة.
    وقد تفاعل مستخدمو موقع تويتر بشكل كبير مع تويتة النيابة العامة السعودية، معبرين عن رأيهم في الموضوع.

    في الأخير من الاحسن تفادي الكلام الجارح على الشبكات الإجتماعية و السخرية المبالغ فيها من كل شيئ، والتي ربما نمارسها كثيرا على الشبكات، ونتضايق منها في نفس الوقت، وعلى كل حال الإلتزام بالقانون سيجنبنا عناء المشاكل مع العدالة ومصاريف تعين محامي.

    إرسال تعليق



    شارك المقال مع أصدقائك