6 نصائح مهمة للفوز برضى مديرك

    كيف اكسب قلب المدير


    يعاني الكثيرون من المشاكل في عملهم مع مسؤوليهم ربما بسبب عدم التوافق في الرأي معهم أو مبلغة المسؤول في الضغط على العامل من جهة أو تقصير الموظف في تأدية مهامه، والكثير من المشاكل ممكن أن تضاف الى هذه القائمة، لكن في مقالنا هذا نقدم 7 افكار قد تساعكم كا موظفين في خطف إعجاب مسؤولكم المباشر في العمل:

    1- إستعد لتغيير في أي وقت:

    يفضل المديرون الموظفين الذين هم منفتحون على فكرة التغيير ويقبلونها بروح مرحبة، فهم يحبون الموظف الذي يستطيعون الاعتماد عليه في أي منصبوفي أي مهمة.
     ↚

     2- إبقي مديرك على إطلاع بآخر التطورات :


    إنه من الضروري لأي مدير  أن يقوم الموظف بإبلاغه بأحدث التطورات، خاصة عندما يواجه بعض المشاكل في العمل،  وذلك من أجل تجنب وضع المدير في موقف حرج مع مسؤوله المباشر.
     ↚

    3- لا تكن سلبيا في تعاملك مع الاخرين:


    إن الانسان المبتسم دائما محبوب من قبل الجميع، وليس في محيط العمل فقط، فالشخص الذي يحمل طاقة إيجابيةفي داخله ينقلها الى فريق العمل الذي يحيط به، ويساهم في رفع مردودية الاخرين ،  فيما تنبعث من الموظف صاحب الطاقة السلبية طاقة تعكر مزاج فريق العمل وتقلل من إنتاجيته وبالطبع لا يوجد مدير يحب من يؤثر على السير الحسن لمؤسسته.

     4- حلول للمشاكل:


    مهما كاننت نوعيت المهنة يواجه جميع الموظفين مشاكل خلال قيامهم بعملهم، ويتعامل كل شخص بطرقة مختلفة مع هذه المشاكل فالبعض يحاول تجهلها أو تحميل مسؤولية حلها للأخرين، والابعض الأخر
     يذهب مباشرة إلى المدير لإيجاد الحل،لكن من ينال إعجاب المدير هو من يعمل على حل المشاكل دون الحاجة إلى اللجوء إلى أي شخص آخر.
     ↚

     5- الوفاء بالمواعيد وبالالتزامات :


    الموظف الناجح عليه الإلتزام بالوفاء بالمواعيده النهائية المحددة له من قبل مسؤوليه.فيعمل على إنهاء المهام المطلوبة منه مثل التقارير قبل حلول موعد تسليمها النهائي للمسؤوليين،
     ↚

    6- حاول أن تتمتع بنظرة إستراتجية:


    الميزة الإكثر أهمية هي خاصية التمتع "بالنظرة الإستراتجية" ، حيث أن الموظف من الإحسن أن يكون له معرفة شاملة حول مهامه وإستراتيجيته كذلك. تمكن الموظفمن أن تكون له نظر إستباقية حول سيرورة العمل،هذه النظرة يمكن للموظف أن يعرضها على مديره بشرحها و أيضا من خلال مساعدة زملائه على فهم هذه الاستراتيجية واتباعهاحتى الوصول الى تحقيق اهداف المؤسسة التي يعمل بها.


    إذا هذه بعض الافكار التي قد تساعد بشكل كبير أي موظف في أي شركة في الفوز برضى مديره، بالتالي تجعله اكثر راحة في عمله.

    إرسال تعليق




    شارك المقال مع أصدقائك