القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على منصة مدرستي التعليمية السعودية

تعرف على منصة مدرستي التعليمية السعودية
 

تعتبر منصة مدرستي التعليمية السعودية نظاما لإدارة عملية التعليم عن بعد وتحتوي هذه المنصة الكثير من الأدوات التعليمية الإلكترونية المجهزة بطريقة مثلى لخدمة المعلم والمتعلم.

 وتدعم منصة مدرستي عملية تطوير معارف ومهارات الطلبة كما تتوافق مع المتطلبات الرقمية والتكنولوجية العصرية، وتعطي المستخدمين القدرة على التفاعل مع المعلمين، وتوفر كذلك مساحات للنقاش كما توفر إمكانية التفاعل للطلاب لتخطي مشكل الإنعزال التي تأثر سلبيا على الطلاب نفسيا واجتماعيا، هذا بفضل غرف الدردشة أو التراسل عبر البريد الإلكتروني وغرف المعلمين.

كما تقدم المنصة لقادة المدارس والمعلمين والمشرفين التربويين القدرة على متابعة أداء التلاميذ وإتخاذ الإجراءات البيداغوجية اللزمة من أجل تعليم الطلبة.

كما وفت الإدارة التعلمية برنامج مايكروسوفت تيمز لإعطاء دروس آمنة من خلال شبكة الإنترنت لكي يتفاعل المعلم مع الطلاب ويتم مناقشتهم والإجابة على إستفساراتهم، وتعمل منصة مدرستي على تقديم أزيد من 45 ألف مصدر تربوي وتعليمي للطلاب والمعلمين مكيفة حسب الفروق الفردية بين الطلاب والمستويات كما تعمل على توفير وسائل للتخطيط والتصميم التعليمي والتقييم، وتحتوي المنصة على فيديوهات ومقاطع تم إعدادها بتقنية الواقع المعزز وكذا ألعاب فيديو تعليمية، وقصص تربوية وتجارب تفاعلية مسلية، وكذلك بنوك أسئلة بها ازيد من 100 ألف سؤال من كل المقررات الدراسية المستعملة في المملكة.

منصة مدرستي الصفحة الرئيسية

تشتمل الصّفحة الرئيسيّة لمنصّة مدرستي التعليمية على الكثير من الخيارات في خدمة الطّلبة والمعلمين والمشدين التربويين من أجل مواصلة التّعليم وتنظيم الحصص الدّراسيّة والقيام بالواجبات المدرسية.

نقدم لكم بعض عناصر الصّفحة الرئيسيّة لمنصة مدرستي:

ركن جدولي:

في الصّفحة الرئيسيّة لحساب الطّالب هناك ركن جدولي الذي يستخدم لمعرفة الجدول الزّمني للحصص وكذا لحضور الحصص عند انطلاقها.

ركن التّقارير والإحصاءات:

 هذا الركن متوفر للطّالب وأعضاء الكادر التّعليمي على السواء وهو يقدم مختلف التّقارير المتعلقة بأداء الطّلبة والمعلّمين زيادة على تسجيل الحضور والغياب.

ركن الطلاب:

هذا الركن موجود فقط في واجهة المعلمين حيث يطلعون من خلاله على قائمة الطّلبة، كما يستخدم لمكافأة الطّلبة وتقييم الطلبة.

ركن غرفة المعلّمين:

يستخدم هذا الركن من قبل الطّلبة لطرح الاسئلة على المعلّمين وتلقي على إجاباتهم مباشرة.

 

منصة مدرستي تسجيل دخول طالب

لمتابعة الدارسة عن بعد في المملكة العربية السعودية يجب على الطلاب أن يقوموا بتسجيل الدّخول في منصّة مدرستي التّعليميّة، حتى يتمكنوا من تلقي دروسهم وتسجيل حورهم في مختلف الدروس، وفيما يلي نعرفكم بخطوات الحصول على البيانات الضرورية لإتمام عملية تسجيل الدخول لمنصة مدرستي التعليمية:

 

1: قم بزيارة موقع العودة إلى المدارس "رابط منصة العودة للدراسة".

2: قم بالضّغط على أيقونة تسجيل جديد في الجزء العلويّ من الواجهة.

3: قم بإدخال المعلومات المطلوبة منك ثمّ اضغط على زرّ التحقّق.

4: قم باتّباع التعليمات التي تقدم لك إلى غاية تحصلك على اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور.

5: الان قم بالانتقال إلى منصّة مدرستي التعليميّة "هنا".

6: اضغط على تسجيل الدّخول بحساب مايكروسوفت.

7: قم بكتابة اسم المستخدم ثمّ الضّغط على زر التالي.

8: قم بإدخال كلمة المرور بعد ذلك اضغط على ايقونة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي.


رقم الدعم الفني لمنصة مدرستي

قامت وزارة التّعليم في السّعوديّة على تجهيز فريق للدّعم الفنّي مخصص لمنصّة مدرستي التّعليميّة مهمته الرد على أسئلتهم واستفسارات المستخدمين، ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الاتّصال برقم الهاتف 920033988، وهناك طّرق أخرى للتّواصل مع الدعم الفني الخاص بمنصة مدرستي، منها: الدخول إلى صفحة الدّعم من هذا الرابط “من هنا” بعد ذلك حجز تذكرة جديدة.

 

طريقة اضافة نشاط في منصة مدرستي

بإمكان المعلم زيادة أنشطة خاصة بالمادة الدراسية التي يقدمها على منصة مدرستي التعليمية، ومن بعدها إرسالها للطلاب والطالبات، وبعد ذلك تقيم درجات الطلاب والطالبات في القيام بالواجبات الدراسية من خلال اتباع الخطوات الاتية:

 

1-    القيام بالدخول إلى منصة مدرستي بداية:

2-    قم بتسجيل الدخول بحسابك الشخصي في المنصة.

3-    قم بالضغط على خانة المقررات والمصادر الموجودة في القائمة التي في الجهة اليمني من واجهة المنصة.

4-    اضغط على ايقونة الأنشطة المدرسية من القائمة المسندلة في قائمة المقررات.

·     إن كنت تريد إضافة نشاط قم بالدخول من خلال خانة إضافة نشاط في الجهة اليسرى ثم قم بإدخال البيانات الرئيسية للنشاط.

بعد إنهائك عملية إدخال البيانات قم بالضغط على أيقونة "حفظ".

 

رابط منصة مدرستي

تستطيع دخول منصّة مدرستي التّعليميّة على شبكة الانترنت من خلال هذا الرابط "من هنا رابط منصة مدرستي" ما يمكنك من متابعة دراستك عن بعد في السّعوديّة .

 

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات