صور مشجعة إيرانية بدون حجاب في كأس العالم تثير الشبكات الإجتماعية

صور مشجعة إيرانية بدون حجاب في كأس العالم تثير الشبكات الإجتماعية
    مقابلات كاس العالم روسيا 2018


    تداول متابعو مونديال روسيا لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مثيرة لإحدى المشجعات للمنتخب الإيراني أثناء المباراة التي واجه فيها منتخب إيران منافسه الإسباني نهاية الأسبوع الماضي.

    الصورة انتشرت على نطاق واسع وأثارت جدلا واسعا، لأن شكل المشجعة الإيرانية في المدرجات وهي منغمسة في التشجيع، مختلفة كليا عن صورتها الشخصية الظاهرة على البطاقة التشجيعية التي كانت تعلقها على رقبتها.

    الفتاة الإيرانية كانت تبدو في الصورة الشخصية وهي تلبس جلبابا يغطي شعرها ورقبتها وأطراف وجهها، فيما ظهرت على المدرجات وهي متبرجة وفي قمة زينتها وجمالها، حتى أنها كانت كاشفة بطنها.


    والمعروف في إيران أنها دولة محافظة جدا تجبر النساء على ارتداء غطاء الرأس وملابس ساترة بداعي الالتزام الديني، بدون إعطاء أي اعتبرا للحريات الشخصية للمواطنين الإيرانيين، ولا معتقداتهم الدينية التي قد تختلف عن معتقدات النخبة الدينية التي تتزعم البلاد.

    للإشارة مقابلة إيران وإسبانيا، التي اجريت ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس العالم روسيا 2018، انتهت بانتصار إسبانيا بهدف لصفر بعد أداء جيد تميز به الإيرانيون امام المتدور الاسباني المدجج بالنجوم.

    إرسال تعليق


    شارك المقال مع أصدقائك